رابط التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 1443 sshr.moe.gov.sa طريقة إنشاء حساب جديد

يهتم الكثير من المواطنين السعوديين بالبحث عن طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد وذلك للحصول على العديد من خدمات الوظائف الإلكترونية عبر الإنترنت مثل خدمة الإجازة وخدمة تحديد الراتب كما يستطيع المعلم أو المعلمة إضافة المؤهلات التدريبية بالملف الخاص بهم في الوزارة، لذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني خطوات إنشاء حساب جديد في نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد بالإضافة إلى خطوات تفعيل الحساب.

نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد FARIS

أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد الإلكتروني لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية لمديري وموظفي المدارس كجزء من خطتها للتحول الرقمي لرؤية المملكة 2030 التي تؤدي إلى الاستغناء بشكل كبير جدا عن المعاملات الورقية، حيث يوفر نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد لجميع الموظفين والمديرين الاستفادة من الخدمات الرائعة المتوفرة بالموقع دون التقيد بأي وقت حيث يمكنك استخدام الموقع في اي وقت عبر الهاتف الخاص بك عن طريق الاتصال بالإنترنت والدخول على نظام فارس والاستفادة من جميع الخدمات، والجدير بالذكر بأن نظام فارس يوف  هذه الخدمات باللغتين العربية والإنجليزية، لذلك ومن الضروري التسجيل في نظام فارس وإنشاء حساب جديد للاستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية التي سوف تسهل جميع ما يريده الموظف.

طريقة تسجيل جديد في نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 1443

اتبع التعليمات أدناه للتسجيل في نظام فارس للخدمة الذاتية وهي كالآتي:

  1. أولا جيب الانتقال إلى واجهة الخدمة الذاتية لنظام فارس عبر الذهاب إلى موقع جوجل واكتب “التسجيل في نظام فارس” في حقل البحث ثم انقر فوق الزر البحث والدخول على رابط الموقع، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى نظام فارس عبر هذا الرابط الرسمي للموقع وهو sshr.moe.gov.sa.
  2. اذهب إلى نظام التعرفة تغيير اللغة من الإنجليزية إلى العربية.
  3. انقر فوق أيقونة إنشاء مستخدم جديد الموجودة في الواجهة الرئيسية لنظام فارس.
  4. في هذه الخطوة سوف تجد بيانات لا بد من كتابتها لإتمام عملية التسجيل وهي كتابة رقم الهوية ثم كتابة رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الذي سيتم تحصيل الراتب عليه، كتابة عنوان بريد إلكتروني وكتابة رقم الجوال الخاص بك حيث ستصل عليه جميع رسائل التأكد.
  5. بعد ذلك سوف تجد رمز التحقق المرئي الموجودة في صورة صغيرة يجب عليك كتابته بشكل صحيح.
  6. بعد إدخال البيانات المطلوبة قم بمراجعتهم سريعا للتأكد بأنها صحيحة ثم أنقر فوق أيقونة إرسال.
  7. بعد ذلك يجب العودة مرة أخرى إلى الصفحة إنشاء المستخدم الجديد والضغط على أيقونة ( تفعيل المستخدم ) ثم يجب إدخال رقم الهوية الوطنية  وأدخل معرف المستخدم ورمز التحقق الذي سوف يصلك خلال ثواني في البريد الإلكتروني أو رسالة نصية على جوالك.
  8. أخيرا انقر فوق إرسال ثم قم بتسجيل الدخول.

نظام فارس تسجيل الدخول 1443

يمكننا اتباع هذه الخطوات في حالة تريد تسجيل الدخول إلى نظام فارس Faris وهي:

  1. افتح أي متصفح تريد استخدامه  على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الذكي الخاص بك وأكتب في حقل البحث هذا الرابط sshr.moe.gov.sa للذهاب إلى موقع فارس.
  2. اكتب المعلومات المطلوبة لتسجيل الدخول مثل اسم المستخدم كلمة المرور ورمز التحقق المرئي وبعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *