“وزارة التعليم” أعلنت عن موعد اختبارات بيرلز PIRLS لطلاب الصف الخامس

موعد اختبارات بيرلز PIRLS أصبح قريب جدًا لذلك يجب على طلاب الصف الخامس البدء في الاستذكار جيدًا، حتى يتمكنوا من اجتياز خذا الاختبار الدولي الذي تم بناءه على الكثير من المعاير الدولية والأسس العلمية المتميز، وكان الهدف وراء إنشاء هذه الاختبارات هي تحسين جودة التعليم وأداء الطالب في الاختبارات، والعمل على التعرف على المستوى الحقيقي للطالب السعودي لوضع مقارنات بينه وبين الطلاب المتابعين بذات الاختبارات لتحقيق رؤية التعليم السعودي لعام 2030، وإليك تفاصيل.

موعد اختبارات بيرلز PIRLS

باقي على موعد اختبارات بيرلز PIRLS عشر أيام فقط من بدء الاختبارات، وبما أن هذا النظام حصل على نجاح كبير في عامي 2011 وعام 2016 طب الاستعانة به ليعمل على تقويم طلاب الصف الخامس الابتدائي، وهذا لكي يعملوا على قيس الفهم القرائي لجميع الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والدولية داخل المملكة، وبالتأكيد سيتم المحافظة على الطلاب طبقًا للإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم.

ما هو الاختبار الدولي PIRLS؟

هو اختبار يعمل على قياس الفهم القرائي أو تقدم القراءة في العالم بأكمله، ويتم إعداد هذا الاختبار من قبل منظمة IEA للتعرف على مستويات الطلاب، حتى يتعرفوا على نقاط الضعف والقوى ليقوموا بتدعيمها لتعلم مادة القراءة أكثر، وفي نهاية هذه الاختبارات يتم المقارنة بين نتائج الدول التي تمت المشاركة في هذه الاختبارات.

مدة أداء اختبارات بيرلز

موعد اختبارات بيرلز PIRLS سيكون في 8 من شهر نوفمبر لعام 2021 سيجرى هذا الاختبار بشكل حضوري لجميع طلاب الصف الخامس الابتدائي، ومدة الاختبار ستكون 80 دقيقة، ويجب على الطلاب أن يلتزمون بكافة الإجراءات الاحترازية قبل قيامهم بالذهاب إلى المدرسة حتى لا يصابوا بأي أمراض معدية.

كما يجب أن تعرف أنه لا يوجد أي تسجيل مسبق لهذه الاختبارات بشكل إلكتروني، فقط يجب أن تقوم بالذهاب إلى المدرسة لتأدية هذا الامتحان المجاني الذي تم إدراجه ضمن اختبارات الصف الخامس.

يتم هذا الاختبار بإشراف دولي تام، بحيث تحرص وزارة التعليم بالعمل على تجميع كافة النتائج والعمل على مقارنتها بالدول المشاركة على المستوى العالمي، للتعرف على المستوى العام للطالب السعودي.