التشغيل الكامل لطاقة الاستيعاب لمطارات المملكة

صدرت هيئة الطيران المدني السعودي اليوم الأحد الموافق 17/10/2021 قرارا بتشغيل كافة مطارات المملكة العربية بكامل الطاقة الاستيعابية اعتباراً من اليوم الأحد.

وفقا لصحيفة “سبق” السعودية، قد أصدرت هيئة الطيران المدني تعليمات موجهة لشركات الطيران بشأن التشغيل الكامل لطاقة الاستيعاب لمطارات المملكة العربية تابع المقال لتتعرف على مزيد من المعلومات.

 

التشغيل الكامل لطاقة الاستيعاب لمطارات المملكة العربية السعودية

وقالت هيئة الطيران المدني عبر حسابها في تويتر من اليوم الأحد سيتم الاستمرار بالتأكد من حالة التحصين في تطبيق “توكلنا”.

وجدير بالذكر أن الحياة الطبيعية بدأت تعود إلى الحرم المكي يأتي ذلك بعد إزالة الحواجز وملصقات التباعد الإجتماعي الموجودة على أرضيات الحرم.

 

ازالة ملصقات التباعد في أرض الحرم المكي

و قد نشرت وسائل إعلام سعودية شريط فيديو لإزالة ملصقات التباعد الموجودة على أرض الحرم، وازالة الحواجز يأتي ذلك عقب قرار الحكومة السعودية بإلغاء كافة الإجراءات الاحترازية في الحرم المكي الشريف، و قد شدد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على تطبيق البيان والتزام جميع العاملين والعاملات والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات وفي كل أركان الحرمين الشريفين، والاستمرار في استخدام جميع التطبيقات الرسمية لأخذ مواعيد العمرة والصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة بالمسجد النبوي هذا لضبط الأعداد.

وقال أن الرئاسة ممثلة في وكالة الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود قامت بوضع خطة مناسبة لإدارة الحشود خلال فترة الإجازة الدراسية المطولة وخصص فيها 26 مسارًا للطواف منها 4 مسارات مخصصة للعربات الخاصة بكبار السن و ذوي الإعاقة والتي تم فصلها بحواجز لزيادة التنظيم ولضبط المسارات وتحقيق الإجراءات الاحترازية وتنظيم الوصول إلى صحن المطاف والمصليات .

وأوضح أنه تم البدء بتنفيذ خطة التفويج وإدارة الحشود لصلاة الجمعة من ساعات الصباح الباكر من خلال 440موظفًا لتفويج المعتمرين 180 لتفويج المصلين، 250 موظفة لتفويج النساء، مشيرًا إلى أن الفريق المخصص يقوم بالتأكد من التصاريح المخصصة والالتزام بالوقت، وتفويج المعتمرين والمصلين على المداخل المخصصة لهم، وتطبيق عمليات التباعد الإجتماعي.

كما تم السماح بإقامة الحفلات وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد ذلك مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المعروفة.