لفترة سداد 30 عام.. كيفية الحصول على القرض العقاري من بنك الرياض

الحصول على القرض العقاري من بنك الرياض من أهم التجارب التي يتم البحث عنها كثيرا، وهي من أفضل تجارب التعامل مع البنوك والحصول على قرض عقاري لامتلاك منزل أو وحدة سكنية مناسبة، حيث أتاح بنك الرياض خدمة الحصول على التمويل خلال فترة تصل إلى 10 أيام وبدون دفع أي رسوم إدارية، إضافة إلى إمكانية تأجيل أول ثلاثة أقساط للعقار تحت الإنشاء أو مكتملة، والموجودة في جميع المدن والمراكز السعودية، وأيضا العقارات المكتملة بنية 50% بحد أدنى ضمن سياسة بنك الرياض، كما يقدم برامج تمويل مدعومة ورهن ميسر.

مميزات قرض التمويل العقاري من بنك الرياض

من الجدير بالذكر أن بنك الرياض من أهم وأفضل البنوك الذي تقدم التمويل العقاري، حيث يقدم عدد كبير من المميزات، والتي من أهمها أن التمويل متوافق مع أحكام الدين الإسلامي، وفي بعض الحالات تصل فترة السداد إلى 30 عام، كما يتم قبول العملاء الذين يحصلون على  راتب شهري بحد أدني 3000 ريال للقطاع العام، و5000 القطاع الخاص، إضافة إلى خدمة السداد المبكر، والأعفاء من دفع الأقساط في حالة الوفاة.

عيوب القرض العقاري من بنك الرياض

بالتأكيد كما ذكرنا مميزات التمويل من البنك والتجربة الشخصية، فإنه يوجد عيوب أيضا، وتتمثل هذه العيوب في ضرورة تحويل الراتب الشهري، حيث يرغب بعض العملاء في عدم تغيير المصرف الذي يتم التعامل معه، ولكن يضع البنك بعض الشروط والتي أهمها تحويل الراتب لضمان سداد الأقساط في موعدها، كما يتم دفع رسوم إدارية أثناء الحصول على التمويل، لذلك ينصح العملاء بقراءة الشروط المطلوبة والأحكام جيدا والاستفسار وطرح الأسئلة على موظفين البنك قبل طلب التمويل.

تجارب العملاء مع القرض العقاري بنك الرياض

في السطور التالية سوف نتحدث معكم عن تجارب الحصول على قرض عقاري من بنك الرياض تفصيلياً:-

  • يقول بعض العملاء خلال تجربة القرض العقاري من بنك الرياض : في البداية قمت بمتابعة البنوك السعودية المختلفة، والتي تقدم التمويل العقاري بالعديد من التسهيلات لجميع المواطنين للحصول على امتلاك وحدة سكنية.
  • وبعد زيادة أعباء المعيشة والمصروفات، والحلم بامتلاك منزل أو شقة سكنية مناسبة، فكان الحل هو اللجوء إلى التمويل العقاري.
  • بدأت في البحث عن الطرق المختلفة التمويل العقاري، وحينها وجدت أن هذا التمويل ينقسم إلى نوعين، النوع الأول هو تمويل عقاري من البنوك السعودية، والثاني هو تمويل من الشركات.
  • ثم قمت بقراءة جميع الشروط المطلوبة، ووجدت أن التمويل من البنوك أفضل لشراء منزل من الشركات، حيث تتيح البنوك فترة طويلة لسداد الأقساط ويمكن أن تصل على 25 عام أو أكثر.
  • قمت بتقديم طلب تمويل عقاري ودفعت 10% فقط من قيمة المنزل، ومن أهم مميزات بنك الرياض أنه لا يتم فرض فوائد أو رسوم على الأقساط الشهرية.
  • وبذلك تمكنت من الحصول على  وحدة سكنية بالتمويل العقاري من بنك الرياض بسهولة وأشعر بالاستقرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *