وزارة الموارد البشرية أوضحت سلم الضمان الاجتماعي الجديد 1444 وموعد الصرف

الكثير في المملكة العربية السعودية يبحثون عن سلم الضمان الاجتماعي الجديد 1443، حيث ازداد البحث عن الحد المانع للصرف الضمان الاجتماعي للمتقاعدين ومن الجدير بالذكر انه أفصحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن سلم الضمان الاجتماعي الجديد لسنة 1443، والحد المانع للصرف، إذ شددت أن الإطار الجديد سيبدأ الشغل به في الـ3 والعشرون من شهر صفر الحالي، على حسب المحددات والقواعد والضوابط المعلنة مسبقًا، إذ يتم وضع الحد المانع، للوقوف على الفئات الأكثر مطلبً للمعاش من الوزارة، وأيضًا الشخصيات الأكثر استحقاقًا له، ويتكون ذلك التدريج من أشخاص الأسر، التي تبدأ بفرد شخص، وحتى خمسة عشر واحدًا سوف نشرح لكم في هذا المقال كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

موعد نزول الأهلية في الضمان المطور 1444 لهذا الشهر

يترقب المتقدمون الجدد لبرنامج الدعم الجديد للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى المستفيدين من الدفعة الأخيرة، الإعلان عن نتائج الأهلية والقبول في الدفعة التاسعة عشرة من الضمان المعزز لشهر يوليو 2023. كان من المقرر أن تعلن الأهلية للدورة الجديدة وأن تكون متاحة للتشاور باستخدام رقم الهوية الوطنية أو عبر بوابة الوصول الوطنية الموحدة في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

ومع ذلك، بسبب تزامن تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المتطور والقديم مع عطلة عيد الأضحى هذا العام، تم الإعلان عن تاريخ صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن صرف الضمان المتطور في السادس والعشرين من الشهر الجاري. وعلى هذا الأساس، من المتوقع أن يتم الإعلان عن الأهلية يوم الخميس 22 يونيو 2023.

سلم الضمان الاجتماعي الجديد 1443

هذا الجدول الذي سوف نسرده لكم في السطور التالية يوضح سلم الضمان الاجتماعي علي مدي 5 أفراد للأسرة كما يمكنكم قراءة مقال الحد المانع راتب الضمان الاجتماعي الجديد

فرد واحد الأستحقاق الشهري 1000 ريال سعودي
2 فرد الأستحقاق الشهري 1285 ريال سعودي
3 أفراد الأستحقاق الشهري 1570 ريال سعودي
4 أفراد الأستحقاق الشهري 1855 ريال سعودي
5 أفراد الأستحقاق الشهري 2140ريال سعودي

بينما إذا كان عدد الأفراد أكثر من ذلك يمكنك تتبع هذا الجدول الذي يبدأ من 6 أفراد وحتي 10 أفراد للأسرة لمعرفة سلم الضمان الاجتماعي الجديد.

6 أفراد الأستحقاق الشهري 2420 ريال سعودي
7 أفراد الأستحقاق الشهري 2710 ريال سعودي
8أفراد الأستحقاق الشهري 3000 ريال سعودي
9 أفراد الأستحقاق الشهري 3280 ريال سعودي
10 أفراد الأستحقاق الشهري 3560 ريال سعودي

شروط الضمان الأجتماعي الجديد

هنالك عدة شروط يجب توافرها لدي المقدم علي الضمان الأجتماعي الجديد لكي يستفيد من الضمان الاجتماعي وهي تكون كالتالي:

قبل قراءة الشروط يمكنك معرفة الشروط بالتفصيل من خلال مقال شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

  1. أن بكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية.
  2. أن يكون ساكن ضِمن المملكة.
  3. ذوي الهمم مع تقديم دليل.
  4. الأسر الأشد طلبًا.
  5. الكسب الشهري للأسرى أصغر من معاش الضمان.
  6. الأيتام والأرامل والمطلقات.

هذه الشروط يجب توافرها لديك حتي تتمكن من اخذ الضمان الاجتماعي، ويمكن لك الدخول إلى وصلة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لأخذ فكرة عن تفاصيل أكثر، إذ توضح مختلَف مطالب التقديم، وخطوات الاشتراك، والمحددات والقواعد بأسلوب تفصيلي، إضافةً إلى جدول مواعيد سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443، مثلما توضح محددات وقواعد استحقاق ضمان للمتقاعدين، والوثائق المبتغى تقديمها للوزارة لمعرفة الأحقية، وتتيح الوزارة ذاك العون للمساعدة في الأشياء الحياتية.

ماذا قال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

عزم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وملك السعودية بفعل تطويرات على سلم مرتّبات الضمان الاجتماعي الجديد لسنة 1443هـ/ 2021 م، إذ شددت وزارة الموارد البشرية السعودية أن نهج الشغل الجديد في الضمان الاجتماعي سينطلق في الثالث والعشرين صفر لسنة 1443 هـ ولذا بحسبً لشروط محددة ومعينة تم النشر والترويج عنها مسبقًا.

لائحة الضمان الاجتماعي الجديد 1443

قررت وزارة الموارد البشرية أنه في حالة تقديم معلومات غير صحيحة عن مقدم الطلب أو أحد أفراد أسرته للحصول على معاش الضمان الاجتماعي ، ستكون هناك عقوبات تصل إلى السجن لمدة عام، حيث قرر نظام الضمان الاجتماعي الجديد توفير فرص البحث عن عمل للمستفيدين من خلال برنامج الحوافز حتى يتمكنوا من الاعتماد على الذات، وتم تصميم منصة الضمان الاجتماعي الجديدة لمساعدة المستفيدين في حالة وقوع أي حوادث أو أزمات طبيعية، حيث قامت الوزارة بإجراء عدة تحديثات على نظام الضمان الاجتماعي القديم ، واستجابة لخدمة هذه التحديثات ، أطلقت منصة جديدة متوافقة مع نظام الأمان المطور، وأعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي ، استمرار عمل منصة الضمان القديمة بالتزامن مع المنصة المطورة الحالية ، وأكدت استمرار تفعيلها حتى 23 مايو 2022.، وبدأت الوزارة في قبول الطلبات عبر المنصة المطورة اعتبارًا من يوم السبت 20 نوفمبر 2021.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

لقد شرحنا مسبقا كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ولكي تستطيع الوصول الي شرح التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور تستطيع فعل ذلك من خلال المقال التالي : التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

يذكر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بضرورة استخدام المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور حاسبة الضمان لمعرفة المبلغ الذي يحق لهم من الدعم، بناءً على بياناتهم المالية وعدد أفراد الأسرة المعتمدين عليهم. وتوضح الفقرات السابقة طريقة استخدام هذه الحاسبة بالإضافة إلى شرح سلم الرواتب.

موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي

تسعى الوزارة دائمًا إلى الإعلان عن هذه المواعيد ليتسنى للمستحقين الاطلاع عليها. ويجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد حددت سابقًا تاريخًا ثابتًا لصرف المعاش، وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، مع إمكانية التأجيل أو التقديم إذا تزامن اليوم مع إجازة رسمية، وذلك بمصلحة الجمهور. وبالنسبة لشهر أبريل، سيتم صرف معاش الضمان في الثاني من شهر أبريل لعام 2023.

لقد وفرنا لكم في هذا المقال العديد من التساؤلات التي طرحتها المواطنين خلال الآونة الاخيره عن حساب المواطن وما هو سلم الضمان الاجتماعي المطور.

 

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متقاعد ورتبي ٥١٠٠ وعدد الأسرة ٦ أفراد هل انا أستحق الضمان الإجتماعي…هذا والسلام

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متقاعد ورتبي ٥١٠٠ وعدد الأسرة ٦ أفراد هل انا أستحق الضمان الإجتماعي…هذا والسلام

  • انا سجلت قبل شهر ونصف ولسا ماوصلتني رساله ماهو السبب علما بأن راتبي ٥٠٢١ في التأمينات وعدد أولادي شخصين وانا وزجتي هل اقبل ام لا

    • انا راتبي ٣٠٠٠في التامنات الاجتماعي ولدي ٦اولاد وزوجه يعني المجموع ٨ماجتني ولا رساله وش السالفه

  • انا من ١٦ سنه متقاعد لم ادفع للتأمينات السنوات المتبقيه خسرت فى الاسهم خساره جامده ومن ذاك الوقت لايصرف لى اى شى نحن ٦ أفراد وزوجه الزوجه راتبها التقاعدى ١٠٣٠٠ انا اش يدخلني فى زوجتى انا رب اسره هل يحق لى الضمان بلرغم انه لايصرف لى راتب تقاعدى من التأمينات حتى اكمال ٦٠ سنه ممكن احصل على الضمان

    • نفس الحال حتي حساب المواطن حذفوه
      المراءة الموضفه المفروض ماتدخل بحسابات رب الاسره حرموهم من حساب مواطن وضمان

  • انا متقاعد وليس لى اى دخل ولا يصرف لى راتب تقاعدى لانى لم اكنا سنوات التقاعد زوجتى متقاعده ينزل لها راتب تقاعدى ١٠٣٠٠ انا اش يدخلني فى زوجتى عليه ديون ولت يصرف لى راتب تقاعظى حتى اكل ٦٠ سنه باقى لى ٣ىسنوات هل يحق لى الضمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *