الأمن العام يحدد غرامة أداة العمرة بدون تصريح ودخول مسجد المكي 1443

يتساءل أعداد كبيرة جدًا من المواطنين السعوديين وأيضا المقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن حقيقة فرض غرامات لمن يؤدى العمرة أو يدخل مسجد الحرم المكي دون تصريح، حيث إن الامن العام السعودي قد أعلن أنه سوف يوضع قوانين صارمة لكل من يتخلف عن القوانين التي وضعت بشأن أداء العمرة ودخول المسجد الحرام، ولهذا فقد نشرت في جميع الصحف ووسائل الإعلام التابعة للحكومة عن قيمة الغرامات التي سوف يخضع لها كل من يتجاهل الحصول على تصريح.

غرامة إداة العمرة و دخول المسجد الحرم المكي دون تصريح 

بحسب تصريحات وزارة الدفاع ومراكز الشرطة السعودية إن من يأتون لأداء العمرة بدون إذن سيتم تغريمهم (10000) ريال سعودي، كل من  يحاول دخول المسجد الحرام او المسجد النبوي سواء للصلاة أو للزيارة سيتم تغريمه أيضاً (1000) ريال سعودي.

كما إنه الأدارة المتخصصة في فحص التصريح سوف تدقق و تتأكد من التصريح من خلال طلب توكلنا “Tawakkalna” وهذا يتم عندما يتم البتوافقة مع رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم، أو رقم الإقامة أو رقم جواز السفر.

كما أنه لابد أن يكون التصريح في التاريخ المحدد التي تم تحديدة من قبل الحكومة السعودية”.

خطوات الحصول على إذن لإقامة أداء العمرة 

لقد قدمت المملكة العربية السعودية مجموعة من القرارات الهامة بشأن الحصول على تصريح وإذن لإقامة اداة العمرة ودخول المسجد الحرام، كما إنه قد وضعت مجموعة من الإجراءات الاحترازية و الرقابية الشديدة جدًا  للحصول على تصريح وإذن لاداة العمرة وزيارة المسجد الحرام، وتتمثل هذه الإجراءات على النحو التالي:

  • بداية من 1 يناير 1442ھ، سوف يحصل الأشخاص الذين خضعوا إلى اللقاح المعتمد سيحصلون على إذن لأداء العمرة والصلاة في المسجد الكبير وزيارة المسجد النبوي، كما هي مشارة إلية من خلال  تطبيق برنامج (توكلنا) ونصت على الفئات المختصة بذلك.
  • يجب أولًا مراجعة كافة  الترخيص والتحقق منها بشكل دقيق جداً و  مباشرة من خلال  حساب الشخص  المستفيد من الترخيص، وهذا يتم من خلال تطبيق (توكلنا).
  • سيتم حجز تصاريح أداء العمرة والصلاة والزيارات من خلال تطبيقي (عمرة) و (توكلنا) فقط.
  • كما أنه سوف يتم تحديد المعاد المحدد الذي يتوافر اقامة أداة العمرة به.
  • إذا قم بهذه الخطوات السابقة سوف تحصل على تصريح وإذن لأداء العمرة أو دخول مسجد الحرم المكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *