طريقة تحضير أكواب موس الأوريو الاقتصادي بمكونات بسيطة جداً وطعم رهيب

طريقة تحضير أكواب موس الأوريو الاقتصادي بمكونات بسيطة جداً وطعم رهيب، وصفة اليوم مطلوبة ومرغوبة فهي من أسرع التحليات المنزلية وأفضلها في الطعم، حيث نقوم اليوم بتحضير أكواب موس الأوريو بدون الحاجة إلى فرن أو بيض وبدون جيلاتين أيضاً. ننصحك بتجربتها فهي من ألذ الحلويات التي يمكنك تناولها على الرغم من بساطتها ومكوناتها الاقتصادية ويمكنك تجهيزها فقط في ربع ساعة.

طريقة تحضير أكواب موس الأوريو

يمكنك تحضير من 6 إلى 8 أكواب متوسطة الحجم من موس الأوريو باستخدام المقادير التالية:

  • 2 باكيت بسكويت أوريو 170 جرام (24 قطعة).
  • ملعقتين زبدة 28 جرام.
  • عبوة كريم شانتيه 150 جرام (يمكنك تعويضه ب2 كوب كريم شانتيه خام + كوب ل كوب ونصف ماء بارد قابل للزيادة حسب حاجة الخليط + ملعقتين سكر).
  • كوب حليب بارد لجناش الشوكولاتة.
  • نصف كوب شوكولاتة 80 جرام.
  • ملعقة كبيرة زيت نباتي.
  • نصف كوب كريمة( ويمكنك تعويضه بنصف كوب حليب + ملعقتين قشطة أو نصف كوب حليب + ملعقتين زبدة).

يتم وضع قطع بسكويت الأوريو في محضر الطعام ويتم طحنه جيداً إلى أن نحصل على قوام ناعم، ثم نأخذ نصف مقدار البسكويت ونضعه في وعاء ونضيف إليه الزبدة ونقلب جيداً حتى يمتزج البسكويت مع الزبدة، ثم نحضر الاكواب المستخدمة في هذه الوصفة أكواب بلاستيكية، ثم نضع في كل كوب ثلاثة ملاعق متوسطة من خليط الأوريو بالزبدة، ثم يتم الضغط عليه بملعقة وبعدها يتم الضغط عليه بقاع كوب حتى تستوي الطبقة جيداً، ثم نحضر طبقة الموس.

موس الأوريو الاقتصادي بمكونات بسيطة

في وعاء نضيف عبوة الكريم شانتيه مع الحليب ثم نخفق بالمضرب الكهربائي إلى أن نحصل على قوام متماسك، ثم نضيف إليه باقي كمية مطحون البسكويت ونقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها. بعد ذلك نضع هذا المزيج في كيس حلواني ثم نفرغه في الأكواب، ثم نساوي أوجه الأكواب وندخلها الثلاجة تتماسك قليلاً حتى نحضر جناش الشوكولاتة.

نحضر وعاء ونضيف قطع الشوكولاتة ثم نضيف الكريمة وهي ساخنة ثم نتركهم لمدة دقيقتين ويتم التقليب بعد ذلك، يتم الإستمرار في التقليب حتى يتم ذوبان الشوكولاتة تماماً، ثم نضيف الزيت ويتم التقليب مرة أخرى ثم يترك الجناش يهدأ قليلاً، بعد ذلك نخرج الاكواب ونضع الجناش على أوجه الأكواب ثم نضع قطعة من البسكويت للتزيين، ثم يقدم بأروع شكل وألذ طعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *