روتين العناية بالبشرة يومياً للحفاظ على الوجه من الشوائب والحبوب

روتين العناية بالبشرة يومياً، ضروري لكل أنثى سواء كانت أنسة أم متزوجة طالبة أم خريجة أم صاحبة عمل، فالمداومة على. الروتين وإن كان بسيطًا يعطي نتائج مذهلة وهو أساسي للحصول على بشرة مشرقة وصحية وفي المقابل عندما تتوقعين عن عمل. روتين عناية للبشرة ستفقدين حيوية بشرتك وستواجهين مشاكل عديدة، لمعرفة الروتين المناسب تابعي معنا باقي المقال.

روتين العناية بالبشرة يومياً 

روتين العناية بالبشرة يومياً

خلال اليوم هناك بعض الأشياء عليكِ استخدامها للعناية ببشرتك لكن يحتاج الأمر لوقت كما أن التكلفة ليست كبيرة لكن ستحصلين. على بشرة ناضرة وحيوية، وسنتكلم الآن عن الروتين الذي عليكِ إتباعه في الصباح:

  • استخدام غسول للوجه، ويجب أن يكون مناسب لنوع بشرتك، ويكون هو أول ما تضعيه على وجهك.
  • استخدام تونر، والذي يساعد في معادلة درجة حموضة البشرة بعد إستخدامكِ للغسول، ولكن بالنهاية يبقى التونر غير أساسي في روتين. العناية بالبشرة ويمكن الاستغناء عنه.
  • واستخدام كريم للعينين، والذي يعمل على منع فقد الكولاجين، كما يعمل على تقليل الخطوط أسفل العين.
  • استخدام العلاج المخصص لحب الشباب وآثار الحبوب والبقع، وهذا ليس أساسي، فقط عند الحاجة، ويجب الإنتظار بين المراهم والآخر 3 ساعات.
  • واستخدام مرطب للبشرة، جميع أنواع البشرة تحتاج إلى مرطب لكي يقلل من الجفاف ويحافظ على البشرة من العوامل البيئة التي قد تضر بها.
  • استخدام واقي للشمس (صان بلوك)، يعتبر الخطوة الأخيرة والأساسية قبل الخروج والتعرض للشمس، وننصح باستخدام واقي للشمس من مكوناته مادة الزنك.

الروتين المسائي للأهتمام بالوجه

  1. يعتبر الليل فرصة لمن ترغب في العناية ببشرتها والحصول على نتيجة فعالة، لأن البشرة تتجدد خلال ساعات النوم، والآن سنعطيكم روتين العناية الليلي بالخطوات:
  2. استخدام غسول الوجه، ونأكد مرة أخرى أنه يجب أن يكون مناسب لنوع البشرة، ومناسب لإزالة بقايا المكياج.
  3. واستخدام سيرم لتفتح البشرة، والأفضل أن يحتوي على ألفا هيدروكسي الذي يُحفز بناء الكولاجين، ويساعد على التخلص من الجلد الميت.
  4. استخدام كريم العينين، والهدف من استخدامه ليلًا أن يتدرب ويعتاد الجلد على المادة النشطة في الكريم والتعامل معها.
  5. واستخدام زيوت الوجه، هذه أهم خطوة لترطيب الوجه، خصوصًا بعد استخدام بعض المستحضرات العلاجية والتي تسبب الجفاف للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *