طريقة تحضير صينية اللحم المشوي بالبطاطس بتتبيلة مميزة ولذيذة جداً

طريقة تحضير صينية اللحم المشوي بالبطاطس بتتبيلة مميزة ولذيذة جداً، وصفة اليوم هي وصفة سريعة بدون أي وقت في التجهيز لتحضير صينية اللحم المشوي بالبطاطس والخضار ولكن بتتبيلة مميزة وفريدة الطعم. المقادير بسيطة أيضاً حيث يكفينا كيلو لحم (ريش بتلو)، 6 حبات بطاطس، 4 حبات طماطم، فلفل أخضر أو ألوان، 4 فصوص ثوم، كرفس، 3 حبات بصل. أما مقادير التتبيلة فهي ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، ربع ملعقة صغيرة من السبع بهارات وبهارات اللحم، رشة قرفة، ربع كوب زيت زيتون، ملعقتين من دبس الرمان، ملعقة كبيرة صلصة، بالاضافة إلى كوب من الماء الساخن.

طريقة تحضير صينية اللحم المشوي بالبطاطس

يتم تحضير الطماطم وتقطع على شكل شرائح متوسطة الحجم، حبات البطاطس تقطع إلى شرائح متوسطة الحجم أيضاً، حبات البصل تقشر وتقطع على شكل شرائح وأيضاً نحضر القليل من الكرفس ويقطع، كذلك نحضر الفلفل الحلو والألوان ويتم تقطيعهم شرائح ويمكنك إضافة أي نوع خضار إلى الوصفة، وأخيراً نقطع فصوص الثوم شرائح أو يمكنك وضعه مفروم. في وعاء عميق نضيف الملح، الفلفل الأسود، السبع بهارات، بهارات اللحم، القرفة وزيت الزيتون وبعد ذلك نضيف دبس الرمان ويمكنك استبداله بالصويا صوص، ثم يتم إضافة الصلصة والماء الساخن ثم نخلط جيداً حتى يتم اندماج المكونات جيداً مع بعضها.

يتم تحضير صينية فرن بايركس أو أي نوع ويتم توزيع أول طبقة من البطاطس ثم يتم توزيع شرائح من البصل، ثم طبقة من شرائح الطماطم مع الثوم ثم طبقة أخرى من الطماطم، ثم يتم توزيع شرائح الفلفل وبعد ذلك يتم وضع قطع اللحم ويمكنك تشويحها قليلاً قبل وضعها، ثم يوضع الكرفس وطبقة أخرى من الفلفل والطماطم، بعد ذلك يتم وضع صوص التتبيلة الذي تم تحضيره ويتم توزيعه جيداً على اللحم والخضار.

ستيك بالبطاطس مع تتبيلة فريدة

في الخطوة التالية يتم تثبيت ورقة من الزبدة في الصينية ثم ورقتين من الألمنيوم مع إحكام الغلق جيداً، ثم توضع الصينية في فرن ساخن مسبقاً رف أسفل لمدة نصف ساعة على حرارة 250 مئوية، ثم ترفع رف أوسط على درجة حرارة 200 مئوية لمدة ساعة ونصف، بعد ذلك يتم إزالة ورق الألمنيوم والزبدة ويتم تشغيل الفرن من أعلى لتأخذ لون لذيذ، يتم تقديمها مع أرز بالشعرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *