طريقة تحضير صدور دجاج بصوص الجريفي في مقلاة واحدة

طريقة تحضير صدور دجاج بصوص الجريفي في مقلاة واحدة، وصفة اليوم هي وجبة غداء رئيسية تحتل قوائم الطعام في معظم المطاعم الكبيرة وهي صدور دجاج بالجريفي صوص. نقدمها لكم اليوم بمكونات متوفرة جميعها في المنزل، فمقاديره هي كيلو صدور دجاج أو يمكنك إستخدام دجاج سليم مقسم على 4 أو 8 قطع، ملح حسب الرغبة، فلفل أسود، كوب دقيق، 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، 500 جرام مشروم، حبة بصل مفرومة، 3 فصوص ثوم مفروم، بالاضافة إلى مقادير الجريفي صوص.

طريقة تحضير صدور دجاج بصوص الجريفي

يتم تتبيل صدور الدجاج من الجهتين بملح وفلفل أسود، ثم يتم تحضير وعاء ويضاف إليه دقيق ثم نأخذ قطعة من صدور الدجاج ويتم تغليفها بالدقيق من الجهتين لتأخذ طبقة رقيقة فقط من الدقيق، هذه الخطوة تكرر على كل قطع الدجاج، وعند إستخدام دجاج سليم يمكنك الإستغناء عن هذه الخطوة، ثم يتم تحضير مقلاة غير قابلة للالتصاق وتوضع على النار ويضاف إليها ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتترك لتسخن جيداً، بعد ذلك نضيف قطع صدور الدجاج ليتم تحميرها من الجهتين فقط تأخذ لون ذهبي من الجهتين ثم نضعهم في وعاء جانباً.

وفي نفس المقلاة يُضاف ثلاثة ملاعق كبيرة أخرى من زيت الزيتون ويترك ليسخن ثم يُضاف المشروم بعد أن تم تنظيفه بمناديل ورقية أو منشفة ثم يقطع شرائح، حيث توضع شرائح المشروم في نصف المقلاة وفي النصف الآخر يضاف البصل المفروم، ثم يتم التقليب على نار عالية نوعاً ما ثم يتم تهدئة النار لتكون متوسطة أقرب إلى هادئة، ثم يتم التقليب مدة 5-7 دقائق تقريباً حتى يأخذ البصل لون ذهبي ويدخل المشروم في درجة التسوية، ثم يُضاف الثوم المفروم مع التقليب لمدة دقيقتين على نار هادئة ثم يوضع خليط المشروم في وعاء آخر ويتم تحضير صوص الجريفي.

 تحضير الدجاج بالجريفي صوص

لتحضير صوص الجريفي يتم تجهيز مقدار 3 ملاعق كبيرة زبدة، 3 ملاعق كبيرة ممسوحة دقيق، 2 كوب مرق دجاج، نصف كوب حليب، نصف كوب كريمة، ملعقة صغيرة ملح + رشة فلفل أسود. يتم مسح المقلاة سريعاً بمنديل ورقي ثم يُضاف الزبدة وتترك لتذوب وتأخذ درجة اغمق من درجتها، ثم يضاف الدقيق ويتم التقليب حتى يأخذ الدقيق لون داكن نوعاً ما، ثم يضاف مرق الدجاج، الحليب والكريمة ثم يتم التقليب.

بعد ذلك يُضاف الملح والفلفل ويتم التقليب مرة أخرى، ثم تغلق النار ويحضر طاجن ثم يُضاف إليه هذا الخليط ويتم إضافة قطع الدجاج ثم خليط المشروم ثم يغطى الطاجن بغطاء أو ورق زبدة والومنيوم، ثم يوضع في فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية رف أسفل لمدة 45 دقيقة، بعد ذلك يتم التزيين ببقدونس مفروم ثم يقدم مع أرز بسمتي مسلوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *