طريقة عجينة البيتزا السريعة في 10 دقائق مع مقادير عجينة البيتزا بالكوب

طريقة عجينة البيتزا السريعة ، لأشهى وأفضل وأسرع المعجنات على الإطلاق، ولا شك في أن محبي وعشاق البيتزا، يفضلونها بالكثير من الطرق، ولكن تتساءل الكثيرات عن طريقة عمل البيتزا السريعة بدون تخمير، أو عن طريقة عمل البيتزا السريعة والسهلة، التي لا تتطلب الكثير من الوقت والمجهود، خاصة في يوم مزدحم، لا يوجد به الكثير من الوقت، لطهي طعام آخر، أو قد تحتاج الأطعمة الأخرى، خاصة تلك التي تحتوي على اللحوم، سواء أكانت لحوم حيوانية أم دجاج، بعض الوقت للانغماس في التتبيلة الخاصة بالوجبة، حتى تتشربها وتختلط تمامًا مع التوابل والبهارات، التي هي أساس صنع وطهي أية وجبة مميزة. ولكن البيتزا السريعة تعد واحدة من أشهر المعجنات، التي يمكنك عمل الكثير من الأنواع منها، دون الحاجة لانتظار الكثير من الوقت.

عجينة البيتزا السريعة 10 دقائق

من المؤكد أنك قد سمعت من قبل، عن عجينة البيتزا الهشة، أو طريقة عمل بيتزا العشر دقائق المعروفة، تلك العجينة التي لا تحتاج إلى الاختمار، أو الانتظار لوقت طويل، بل يمكنك صنعها بأقل مقادير ومكونات لديك في المطبخ، مع حشوها على طريقتك الخاصة؛ فمن الممكن حشوها بلحوم دجاج باقية من وجبة سابقة، مثل طريقة عمل بيتزا الخضار والدجاج، أو طريقة عمل بيتزا كيتو بالدجاج. وبعيدًا عن تنوع حشوات البيتزا، إلا أن طريقتها نفسها تختلف من كيفية إلى أخرى، فنجد العديد من طرق عمل البيتزا في المنزل، مثل بيتزا بابا جونز الشهيرة، أو بيتزا هت المعروفة. ومن أشهر طرق عمل طريقة عجينة البيتزا السريعة؛ طريقة بيتزا خبز الطابون، وطريقة عجينة البيتزا السائلة في المقلاة، وطريقة عجينة بيتزا الخلاط، وطريقة عمل بيتزا الصينية، فجربي منها ما يناسبك وشاركينا تجربتك الفريدة، مع إضافاتك الخاصة بالبيتزا.

مقادير عجينة البيتزا بالكوب

  • 2 كوب طحين أبيض متعدد الاستعمالات.
  • ملعقتان كبيرتان حليب بودر.
  • ملعقة واحدة كبيرة خميرة فورية.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة كبيرة سكر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتي (ويفضل استخدام زيت الزيتون لأنه يمنح عجينة البيتزا مذاقًا رائعًا).
  • ماء فاتر حسب الاحتياج.

عجينة بيتزا سريعة وهشة

  1. اخلطي الطحين مع باقي المكونات الجافة في وعاء واحد.
  2. ثم أضيفي إليهم الزيت، وقلبيهم بيديك.
  3. وبعدها ضعي الماء تدريجيا، واعجني المكونات بيدك حتى يتكون لديك عجينة نصف لينة.
  4. ثم غطي عجينة البيتزا بغطاء نايلون، واتركيها في مكان دافيء ومظلم لمدة 20 دقيقة فقط، قبل الاستخدام.
  5. وأثناء الاختمار، جهزي الحشوات الموجودة لديك في المنزل. من بقايا طعام سابق مثل دجاج مطهو بالفرن، أو مجموعة جبن متاحة في منزلك، أو حتى عليتان من التونة وصفيهما من الزيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *