طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس والسجاد نهائياً وكيفية التخلص من اصفرار الملابس

طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس والسجاد نهائياً وكيفية التخلص من اصفرار الملابس، نقدم لك اليوم سيدتي عدة حيل منزلية تمكنك من التغلب على بقع الكلور وعلاج اصفرار الملابس البيضاء. حيث يُعتبر مبيض الملابس أو الكلور بمثابة عنصر أساسي في البيوت، ويتم إستخدامه بشكل دائم سواء لتنظيف الملابس وتطهيرها أو لإزالة البقع والروائح الكريهة، ورغم ذلك فإن سقوط نقطة منه على ملابسك الداكنة يسبب بقعة لا تمحى بسهولة، لذلك نقدم لكم أسهل طريقة منزلية للتخلص تماماً من بقع الكلور وإستعادة اللون الأصلي للملابس أو السجاد.

طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس والسجاد

للتخلص تماماً من بقع الكلور على الملابس أو السجاد سوف نحتاج إلى الحبر الأسود بلون الملابس السوداء، وكل ما عيك إستخدام السلوفان وربطه على إصبعك، ثم غمسه في القليل من الحبر وتغطية مكان بقع الكلور في الملابس السوداء، ويُترك لمدة ليلة كاملة ثم يتم تنظيفه في اليوم التالي، وهذه هي أفضل طريقة للتغلب على بقع الكلور نهائياً من الملابس السوداء. وبنفس الطريقة نستخدم أيضاً ألوان الحبر ويتم تخفيفها لتتناسب مع لون السجادة أو الملابس بالنسبة للألوان الأخرى.

التخلص من اصفرار الملابس البيضاء

يتم وضع كمية من الماء الدافئ في وعاء ثم إضافة كمية من الدوليبرانت والقليل من الخل الأبيض، وتتوقف الكمية على حجم الاصفرار في الملابس البيضاء، وسنلاحظ فور غمس الملابس البيضاء التي بها اصفرار تقليل الاصفرار الظاهر. وللحصول على النتيجة المرجوة يتم تركه في المزيج ليلة كاملة لنجد نتيجة فورية في إختفاء اصفرار الملابس نهائياً. بعدها قومي بغسل الملابس بالطريقة المعتادة لتعود إلى اللون الأبيض مرة أخرى.

التخلص من بقع الجوارب البيضاء

هناك بقع عديدة تظهر في الجوارب يصعب إزالتها وخاصة الجوارب البيضاء، وهناك طريقة رائعة لتنظيف الجوارب والحصول على بياض يخطف الأنظار، عبر وضعة قطعة من صابون التنظيف المعروفة ذات اللون البيج مع القليل من الماء الدافئ، ثم يتم الإمساك بالجوارب المُبللة وحكها بقطعة الصابون حتى تصبح مليئة به قدر الإمكان، ثم يتم وضع تلك الجوارب التي أصبحت مليئة بأكبر نسبة من الصابون داخل كيس بلاستيكي ،ثم يتم إضافة عبوة من خميرة الحلويات أو البيكنج بودر والخلط جيداً، يتم غلق الكيس البلاستيكي ويُترك من الليل حتى الصباح ثم يتم وضعهم في الغسالة ونحصل على تنظيف رائع وغير مسبوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *