قائمة كليات المرحلة الثانية أدبي 2021 ومؤشرات تنسيق الكليات 2021 المرحلة الثانية tansik.egypt.gov.eg

تصدرت كليات المرحلة الثانية أدبي 2021 ومؤشرات تنسيق الكليات 2021 المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة قائمة محركات البحث خلال الفترة الجارية بالتزامن مع انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الأولى لكليات 2021 التي استمرت لمدة لمدة خمسة أيام بدء من يوم السبت الماضي ويستمر حتى يوم الأربعاء وذلك لتسجيل رغبات طلاب القسمين العلمي و الادبي في المرحلة الأولى وبعد 72 ساعة من إغلاق الموقع يتم فتحه مرة أخرى لعرض نتائج رغبات المرحلة الأولى.

تنسيق المرحلة الثانية 2021 أدبي وعلمي

ويبدأ موقع الحكومة المصرية لتنسيق الكليات 2021 لاستقبال تنسيق المرحلة الثانية 2021 أدبي وعلمي والتي من المحتمل أن تكون يوم 28 من أغسطس الجاري حيث قبلت المرحلة الأولى الحدود الدنيا التالية، لقسم علمي علوم من مجموع 362.5 درجة أي بنسبة 88.41%، والحد الأدني لشعبة علمي رياضة من مجموع 328 درجة أي بنسبة 80%، والحد الأدنى للشعبة الأدبية فتحدد من مجموع 269.5 درجة أي بنسبة 65.73%.

ومن المتوقع أن يتراجع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية أدبي 2021 بنسبة 59.2%، بما يعادل مجموع 243 درجة، وذلك بعد قرار خفض تنسيق العام الحالي.

تنسيق الكليات 2021

وكان طلاب المرحلة الأولى قد تأخر معظمهم بشكل غير مقصود في التسجيل في تنسيق الكليات 2021 خلال اليوم الأول بسبب تأخير وصول الشهادات إى المدارس لكن الإقبال بدأ يزداد من يوم الأحد الماضي ومازال التسجيل مستمر من قبل الطلاب.

ومن المفترض أن تقل درجات تنسيق الكليات 2021 أدبي وعلمي هذا العام بنسب كبيرة عن الأعوام السابقة بسبب تراجع المجاميع وهو ما كان متوقعا خاصة في ظل النظام الجديد الإلكتروني للتعليم.

وبدأت معامل الحاسب الآلي في الجامعات تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب للتسجيل في موقع التنسيق. وذلك بدءً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا. حيث تجهزت الكليات لاستقبال الطلاب الراغبين في التسجيل في الموقع الإلكتروني.

ومن ضمن هذه الجامعات جامعة حلوان حيث جهزت معامل الحاسب الآلي وزودها بأعداد كبيرة من الاجهزة الكمبيوتر لخدمة الطلاب بكل ما تحتاجه. وأيضا كلية الزراعة جامعة القاهرة أيضا قاموا بتهيئة معامل الكمبيوتر لاستقبال الطلاب وكذلك كليه الهندسة بالجامعة ذاتها والكليات والجامعات في الأقاليم والمحافظات.

ويمكن الطالب أن يقوم بالدخول والتسجيل في الموقع وله حق التعديل في أي وقت ما دام الموقع متاح خلال المدة المسموح لها بالتسجيل فيها. ويتم اعتماد آخر تعديل قام به لكن بعد غلق الموقع للمرحلة الأولى لا يمكن له التعديل بعد ذلك.

كليات المرحلة الثانية أدبي 2021

وتضم كليات المرحلة الثانية أدبي 2021 والتي يتوافر بها أماكن شاغرة  بعد تسجيل تنسيق المرحلة الأولى للكيات 2021، ما يلي:-

  • كلية الآداب وتضم العديد من الأقسام مثل اللغات الغربية والشرقية والفلسفة وعلم والنفس والجغرافيا.
  • التربية العامة والأساسي وتحتوي على بعض الأقسام للشعبة الأدبي مثل اللغة العربية.
  • الطفولة المبكرة وكلية تربية طفولة
  • كلية فنون جميلة
  • السياحة والفنادق.
  • تربية نوعية
  • الحقوق
  • كلية تجارة
  • كلية دار العلوم.
  • الاقتصاد المنزلي
  • الخدمة الاجتماعية​​​​​.