كيف ادخل منصة مدرستي من توكلنا الخطوات كاملة

كيف ادخل منصة مدرستي من توكلنا بالخطوات كاملة ؛ تعتبر منصة مدرستي من أهم المنصات التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية التابعة لوزارة التعليم السعودية؛ ويوجد حتي الآن من يتساءل عن عن كيفية دخول مصة مدرستي وهذا ما سوف نقوم الآن من خلال موقع ثقفني بتقديمه بالتفصيل وشرح كافة الخطوات الهامة لكل من يريد الحصول على هذه المعلومات فيعتبر تطبيق توكلنا من أحدث أدوات التعليم عن بعد أيضاً فتابعونا في السطور التالية لمعرفة جميع التفاصيل.

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

تقوم وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بتقديم أفضل وأحدث الأنظمة الإلكترونية التعليمية من خلال دورات للتعليم عن بعد لجميع الطلبة والطالبات وقد قامت الوزارة باتخاذ بعض الإجراءات لاستمرار العملية التعليمية بالمملكة منذ فترة طويلة وخاصة عند انتشار الوباء العالمي في العام الماضي والذي أجبر جميع الحكومات في كافة بلدان العالم في اتخاذ بعض الإجراءات التي تجعل المواطنين ماكثي في بيوتهم ويمارسون جميع الأنشطة بشكل إلكتروني.

وتعتبر منصة مدرستي وسيلة بديلة للتعليم بالمدارس في ظل الظروف التي كانت تمر بها المملكة وتشمل هذه المنصة نظام التعليم الشامل الموحد ويمكن لأي طالب أو معلم الدخول على منصة مدرستي والتعامل معها؛ وتعبر هذه المنصة من أفضل المنصات التعليمية في الوطن العربي وعلي درجة عالية من الكفاءة والتطور؛ ويوجد الكثير من المميزات المتواجدة في منصة مدرستي وتقدم العديد من الخدمات التي يحتاج إليها الطالب والمعلم ومن هذه الخدمات التي تقدمها المنصة ما يلي:

  • تعمل المنصة على إنشاء قنوات إلكترونية للاتصال المباشر بين الطلاب والمحاضرين والمعلمين بالمدارس وأولياء الأمور ومديرين المدارس.
  • توفر المنصة الإلكترونية بعض الخيارات من خلالها تكون خيارات فنية وبعض المعلومات والأدوات للتسهيل على الطالب تحصيل المعلومة وفهمها بكل دقه.
  • يتمكن الطالب من الدخول والتسجيل على هذه المنصة بعدة طرق مختلفه من خلال نظام نور ؛ يمكن لتطبيق مايكروسوفت أو توكلنا.
  • تقوم منصة مدرستي بتقديم التعليم الجيد عن بعد مثلها مثل المدارس.
  • تقدم المنصة التعليمية عدة دورات لتعليم وتدريس المناهج.
  • تقوم المنصة على إعداد فرصة للقاء الطلبة والمعلم من خلالها بشكل مباشر.

كيف ادخل منصة مدرستي من توكلنا

يعمل تطبيق توكنا علي تقديم الكثير من الخِدْمَات للمواطنين ومنها أنه يساعدهم علي الدخول إلي منصة مدرستي؛ كما يبحث الكثير ع الطريقة التي يمكن بها الدخول علي منصة مدرستي وهي عن طريق تطبيق توكلنا؛ وتتمثل هذه الطريقة في الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب من خلال تطبيق توكلنا بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي.
  • يمكن للطالب تسجيل الدخول على منصة مدرستي لكي يتمكن من متابعة العملية التعليمية من خلالها ومشاهده جميع الواجبات المنزلية وأي فيديوهات تخص المنهج الدراسي الخاص به من خلال متابعة مستمرة من نخبه رائعه من أفضل المعلمين المتخصصين في ذلك.
  • يمكن لأي طالب التسجيل الإلكتروني في منصة مدرستي عن طريق نظام نور التعليمي أو منصة مدرستي من خلال الدخول على مايكروسوفت.
  • يمكن للطالب التسجيل في منصة مدرستي بواسطة تطبيق توكلنا.
  • يمكن للطالب الحصول على جميع البيانات الخاصة بمنصة مدرستي من خلال تنزيل هذا الرابط التطبيق الإلكتروني توكلنا من خلال المتاجر الخاصة بالهواتف الجوالة.
  • في حالة وجود هذا التطبيق على الهاتف الجوال الخاص بالطالب فيجب القيام بتحديثه على الدوام للإطلاع على كل ما هو جديد.

وفي نهاية مقالنا بعد أن قدمنا بشكل مفصل و واضح كل ما يخص طريقة الدخول علي منصة مدرستي التعليمية التي تعد أهم وأنجح المنصات التعليمية والتي يحتاج إيها كل طالب في المملكة العربية السُّعُودية نتمنى أن كون قمنا بتوضيح ذلك بأفضل شكل ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *