رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس الدور الأول من موقع وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، يترقب الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في الصف الثالث الثانوي ظهور نتيجة الثانوية، وذلك لأن هذه نتيجة واحدة من أهم مراحل التعليم في حياة الطلاب حيث يترتب عليها دخول الطالب إلي الكلية وتحديد جزء كبير من مستقبلة، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم بأنة سيتم الأعلان عن النتيجة في مساء اليوم علي الموقع الرسمي لها علي شبكة الأنترنت وعلي المواقع المخصصة لعرض النتائج.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

ستعقد وزارة التربية والتعليم في ظهر اليوم مؤتمر صحفي لأعتماد نتيجة الثانوية العامة هذا العام وأيضاً الأعلان عن أسماء العشر الأوائل علي مستوي جمهورية مصر العربية في العام الحالي، وذلك من أجل أن يحصل كل من الطلاب علي هذه النتيجة، وسينقل هذا المؤتمر علي القنوات القضائية المصرية الأولي والثانية وبعض قنوات الأخبار.

توقعات نتائج الثانوية العامة

توقع عدد كبير من الطلاب والخبراء في امتحانات الثانوية العامة بأن نسبة النجاح ستكون أقل من العام الماضي وذلك لأن الامتحانات كان بها عدد من الاجزاء الموجهة للطالب المتفوق.

ولكن الدكتور الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صرح بأن نسبة النحاح ستكون مرتفعة مثل العام الماضي ولكن قد يقل مجاميع الطلاب في الشعبة العلمية والأدبية.

ومع أنخفاض نسبة المجموع فأن ذلك يعمل علي تقليل تنسيق الدخول إلي الكليات في هذا العام ومن المتوقع أن ينخفض تنسيق الدخول لكيات الطب والهندسة بنسبة تصل 2% عن السنة الماضية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

أكد السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن بعد الأنتهاء من المؤتمر الخاص بالوزارة الذي سينعقد في تمام الساعة الواحدة ظهراً سيتم الأعلان عن نتائج الطلاب والتي يمكن الحصول عليها عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة وهي تتلخص في السطور التالية:

  • زيارة موقع وزارة التربية والتعليم علي شبكة الأنترنت.
  • تقوم باختيار نتائج الثانوية.
  • بعد ذلك تكتب رقم الجلوس للطالب الذي ترغب في البحث عن نتيجتة.
  • تقوم بالنقر علي زر عرض النتيجة.
  • يعرض لك النتيجة في صفحة أخري.