” موقع نتيجة الثانوية العامة ” رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 moe.gov.eg من موقع وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022، يبحث الألاف من الطلاب وأولياء الأمور في هذه الساعات عن نتيجة الصف الثالث الثانوي ورابط الحصول عليها وذلك لأن يعرفون درجات الطالب في المرحلة الثانوية ونسبة النجاح المقررة له من أجل الاطمئنان، حيث أن هذه النتيجة تعتبر واحدة من اكثر النتائج التي ينتظرها الطلاب في كل عام وذلك بسبب أهميتها الكبيرة في تحديد مستقبل الطلاب ومستوي التعليم الجامعي الذي سيحصل عليه.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

أنتهي الطلاب من أداء امتحانات الثانوية العامة في الثاني من اغسطس الماضي للشعبة العلمية والأدبية، وقد أنتهت الوزارة من عمليات تصحيح أوراق الطلاب في الفترة الماضية، ومن المقرر أن يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في ظهر اليوم عن أسماء الأوائل في الصف الثالث الثانوي حيث سيكون ذلك في المؤتمر الذي تنظمة الوزارة لأعتماد النتيجة وبالتالي فأنة من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة في مساء اليوم بحد أقصي.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

ستقوم وزارة التربية والتعليم المصرية بجانب عدد كبير من المواقع الأخري بالأعلان عن النتيجة حتي يحصل عليها جميع الطلاب والطالبات ويتم الاستعلام عنها عبر القيام بالأتي:

  • زيارة موقع وزارة التربية والتعليم علي شبكة الأنترنت.
  • اختيار صحفة الاستعلام عن النتيجة.
  • بعد ذلك تقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب في مربع البحث.
  • تضغط علي زر الاستعلام عن النتيجة.
  • الانتظار حتي يتم عرض لك النتيجة في صفحة أخري بالموقع.

رابط موقع نتيجة الثانوية العامة

إذا كان لدى الطالب إجابتان في ورقة Babel ووضعت علامة “X” على إحداهما ، يتم إصلاح السؤال يدويًا ويتم إضافة الدرجة إلى الدرجة الحقيقية في التصحيح الإلكتروني.

يتم التحقق من المعلومات الشخصية لكل طالب شخصيًا من قبل مجموعة من المهنيين عدة مرات للتأكد من صحتها.

يتم جمعها من جميع الطلاب واستخدامها في امتحانات الفصل الدراسي الثاني وكذلك التقييمات المستقبلية.

تقام الامتحانات يوم 20 أغسطس في إطار خطوات احترازية قوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

موقع نتيجة الثانوية العامة

تنقسم إجراءات التصحيح إلى مراحل مختلفة ، تبدأ باستلام الأوراق من جميع المحافظات ومرورًا بالمدينة التعليمية حتى إعلان نتائج الثانوية العامة. يبدأ بجمع أوراق الإجابة (بابل شيت) وتصحيحها قبل التصحيح المحوسب  ثم يتم فرزها يدويًا للعثور على الورقة التي تحتوي على أكثر من إجابة لسؤال واحد أو الورقة التي شطبها الطالب على إحدى الإجابات أو الورقة التي قام الطالب بتمزيقها ولم يتمكن الماسح الضوئي من قراءتها

نتيجة الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن نسبة النجاح هذا العام ستكون مرتفعة مثل نسبة العام الماضي علي الرغم من صعوبة الامتحانات مقارنة بالسنوات الماضية وذلك لأن الامتحانات اعتمدت علي الحفظ.

ولكن أكد السيد الدكتور بأن نتائج الطلاب نفسها ستكون منخفضة بنسبة 1 أو 2% بشكل كبير عن السنة الماضية.

ولكن هذا سيعمل بشكل كبير علي خفض تنسيق الكليات الطبية والهندسية في هذا العام.

وقد أوضحت الوزارة بأن النتيجة سيتم الإعلان عنها علي موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي علي شبكة الأنترنت ليتم تسهيل للطلاب الحصول علي تلك النتيجة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2022 نتيجتك التي تعرفنا عليها من خلال هذا المقال على موقع ثقفني حيث يتوقع من طلاب الثانوية العامة نشر نتائج امتحانات شهادة الجولة الأولى من التعليم الثانوي العام خلال هذه الفترة لثلاثة اشخاص ، شعبة علوم ، شعبة علمية للرياضيات ، الشعبة الادبية ، حيث سيتم اعلان اسماء الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية يوم السبت ، بنتيجة الثانوية العامة 2202.