صبغ الشعر الأبيض بالحناء وصفة سحرية للتخلص من الشيب والقضاء عليه نهائياً

صبغ الشعر الأبيض بالحناء، يعتبر ظهور الشعر الأبيض في الشعر من الأمور المزعجة والسيئة التي تزعج الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب في سن مابين 20 سنة وسن 30 لان ظهور الشعر الابيض في هذا السن يؤدي الي تسبب في حالة نفسية سيئة وقد زاد محرك البحث عبر الانترنت عن طريقة سحرية لإخفاء الشعر الأبيض والقضاء على الشيب وقد توصل البعض إلي تحضير صبغات في مراكز التجميل ولكن هذه تفضل مدة معينة وبعد مرور المدة يظهر مرة أخري ولهذه توصلنا إلي وصفة طبيعية خالية من المواد الكميائية الضارة على الشعر وقد تم تحضير خلطة منزلية بمكونات طبيعية سوف نقدمها في الفقرة التالية.

 صبغ الشعر الأبيض بالحناء

 صبغ الشعر الأبيض بالحناء

يعتبر أسباب ظهور الشعر الأبيض في ألفروه  تكون أسباب وراثية وهذه ليس لها علاج نهائي ولكن ممكن أن يختفي بالحناء، وايضاً من أسباب ظهور الشيب نقص مادة الميلانين الموجودة في الجسم ولهذا يظهر الشعر الأبيض وسوف نقدم لكم في الفقرة التالية صبغة منزلية.

 وصفة الحنة والشاي الأسود للتخلص من الشعر الأبيض:

تساعد الحناء في التخلص من الشعر الأبيض وتحتوي على خصائص مضادة للفطريات والباكتيريا وتساعد الحناء في توازن مستوي الدورة الدموية في الشعر وتمنح الشعر أكثر نعومة ولمعان، تقوي بصيلات الشعر وتكثفه وتمنع التساقط ومكوناتها عبارة عن:

  • ملعقتان كبار من الشاي الأسود الناعم.
  • اربع ملاعق من مسحوق الحنة.
  • ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
  • ملعقة كبيرة من بودرة الأملا.

طريقة الاستخدام:

  1. نحضر وعاء ونقوم بوضع الحناء والماء فيه ونغطيه ونتركه جانباً لمدة 8 ساعات كاملة دون الكشف عنه.
  2. في الصباح نقوم بغلي الشاي مع ماء ونتركه حتى يهداً، ونقوم بإضافة الشاي إلي عجينة الحناء ونقلبهم مع بعض ونتركهم جانباً لمدة ساعتين.
  3. نقوم بإضافة بودرة الأملا والليمون الطازج الي الخليط السابق ونقلبهم مع بعض حتى يتم تجانس المكونات مع بعض حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة.
  4. نقوم بتقسيم الشعر إلي أربع أجزاء ونقوم بلبس قفازات ونحضر فرشاه لاستخدام الحناء ونضع على كل جزء مقسم الخليط مع الحرص بوضع الخليط من الجذور حتى الأطراف ونقوم بتغطية الخليط باستخدام كيس بلاسيتيك أو قناع الشعر البلاستيك.
  5. نترك الخليط على الشعر لمدة 3 ساعات كاملة وبعد مرور المدة نقوم بغسل الشعر بالماء أولا حتى يتم التخلص من الخليط نهائياً.
  6. نقوم بغسل الشعر بالشامبو الخاص ونضع القليل من البلسم أو الحمام كريم حتى يتم ترطيب الشعر.
  7. نكرر هذه الوصفة مره في الأسبوع لمدة شهرين كاملين حتى يتم اختفاء الشعر الأبيض من الفروه نهائياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *