افضل ماسك للوجه للتخلص من الشوائب وتوحيد لون البشرة وتنعيمها من أول استعمال

افضل ماسك للوجه إذا كنتي تريدين بشرة صافية واقل شحوبا، ولكنك تريدين التخلي عن الأدوية والمواصفات التجميلية باهظة الثمن، فيمكنك استخدام علاج منزلي بسيط جدا وهو اللبن، حيث يحتوي اللبن الرائب على بروتين الحليب وحمض اللبنيك. وهما يزيلون خلايا الجلد الميتة وينظفون البشرة تمامًا من الشوائب. حيث يعمل حمض اللاكتيك كعامل مبيض طبيعي، ويفتح البشرة بلطف ويجعلها ناعمة كالحرير.

افضل ماسك للوجه

إنها نصيحة جمالية ذات تقاليد عريقة: حيث كانت كليوباترا تستحم في حليب الحمير لتعتني ببشرتها المتجانسة والأنيقة. يعتبر اللبن الرائب هو افضل حل للقضاء علي البقع الصبغية الشائعة وللحصول على بشرة خالية من العيوب، فهو أكثر سمكًا قليلاً من الحليب العادي يعطي نتائج بشكل أفضل علي بشرتك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المكونات المغذية مثل فيتامين B2.

افضل ماسك للوجه للتخلص من الشوائب وتوحيد لون البشرة وتنعيمها من أول استعمال
افضل ماسك للوجه للتخلص من الشوائب وتوحيد لون البشرة وتنعيمها من أول استعمال

ماسك اللبن والعسل

إذا كنت تستخدم هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع، فسيتم تفتيح بشرتك بلطف. حيث يوفر اللبن الرائب لبشرتك الرطوبة ويبرد ويزود وجهك بفيتامين B2. يساعد العسل على محاربة البثور ويمنح بشرتك توهجا.

  • اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل.
  • وضعي المزيج على وجهك.
  • اتركيه لمدة 10 دقائق.
  • ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

اللبن مع الكركم

رشة من الكركم على ملعقة صغيرة من اللبن توفر علاجًا مكثفًا للبقع الصبغية والالتهابات والعيوب. الكركم له تأثير مهدئ ومغذي ومضاد للالتهابات، حيث تصبح بشرتك أفتح وأكثر جمالًا ونضارة.

زبدة الشوفان

الخلطة الفعالة ضد النمش الغير محبوبة، حيث هي عجينة كريمية مصنوعة من رقائق الشوفان المطحونة واللبن. يوضع القناع على الأنف وعظام الوجنتين، حيث يعمل على تفتيح بشرتك بلطف وإزالة النمش.

تحذيرات للحفاظ على البشرة

عدم استخدام الفواكه الحامضة على الوجة، مثل الليمون والبرتقال وغيرها، حيث يتم تداول الوصفات التي تحتوي على أحماض الفاكهة أو مسحوق الخبز لتفتيح بشرتك على الإنترنت مرارًا وتكرارًا. يجب عليك بالتأكيد الابتعاد عن هذه الماسكات، حيث تكون درجة الحموضة في أحماض الفاكهة منخفضة جدًا، ومسحوق الخبز مرتفع جدًا.

نصيحة أخرى حاولي البقاء في الظل بشكل أساسي، وارتداء قبعات شمس كبيرة. هذا يحافظ على بشرتك حتى لا تكون شاحبة. في حالة تغير اللون بشكل غريب، من الضروري أن تذهبي الي الطبيب يمكن أن تكون علامات مبكرة لسرطان الجلد.