الشروط اللازمة والأوراق المطلوبة للإعفاء من قرض بنك الراجحي الجديد

وبما أن مصرف الراجحي يعد أحد أكبر وأشهر البنوك الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وخاصة داخل المملكة العربية السعودية وذلك علي أرض الواقع لتحقيق البنك أرباحاً كبيرة وكذلك سمعة جدية للغاية وذلك نتيجة كثرة الخدمات التي يقدمها لعملاء البنك  ؛ فقد قرر بنك الراجحي الجديد إعفاء ، يعهده مصرف الراجحي ببعض العملاء الخاصة به ولكن يحدث هذا الإعفاء في حالات استثنائية  محددة وذلك ضمن الشروط التي يضعها البنك، ، ومن بين تلك الخدمات القروض وبطاقات الائتمان والخدمات المقدمة من بنك الراجحي ، كذلك خدمة التنازل عن باقي مبلغ القرض وذلك في حالة وجود بعض الشروط المحددة  والتي حددت من قبل مصرف الراجحي .

الأسباب المتعلقة بإعفاء بنك الراجحي الجديد

ومن  الجدير بالذكر أن مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية يقوم بتقديم عددًا كبيرًا من الخدمات لأي مواطن سعودي على أراضي المملكة العربية السعودية ، وكذلك أيضا لأي شخص مقيم على أراضيها . وانه يسعي دائما إلي تطوير تلك الخدمات لتسهيل حياة كريمة وتوفير حياة ينمو بها الشعب السعودي ؛ فإن البنك يقدم الكثير من الخدمات التي تجعل الحياة أسهل للمواطنين، ولكن بعد اعفاء بنك الراجحي الجديد  أحد أفضل تلك الخدمات التي قام بتقديمها مصرف الراجحي والتي نالت تقديراً وإعجاباً من كافة المواطنين والذين قد اقترضوا قروضاً بنكية مختلفة.

وأنه في ظل انتشار وباء كورونا المستجد  فقد قام هذا الوباء بالتأثير سلبا على الظروف المعيشية  لكثير من المواطنين داخل المملكة وكذلك ايضا لأن البلاد تمر بضائقة مالية عسيرة ، أدى هذا إلى عدم تمكين بعض المواطنين داخل المملكة العربية السعودية من سداد ما تبقى من تكلفة القروض.

ما هي شروط التي يجب توافرها في اعفاء بنك الراجحي

ومن خلال موقعنا موقع ثقفني نعرض علي حضراتكم شروط اعفاء بنك الراجحي ؛ فمن خلال مقالتنا سوف تعرف ما هي الضوابط والشروط الخاصة بإعفاء بنك الراجحي وكذلك ماهي اوراق الاعفاء من القرض وهي كالاتي

  1.  فأنه في حالة قد توفي العميل الحامل للقرض يُعفى الوالدان من هذا القرض.
  2. من المهم جدا والتي يجب أن يقوم العميل بها هو تقديم كافة الأدلة والمستندات و التي تثبت عدم القدرة الكاملة على الدفع.
  3. كذلك يتم تقديم كافة المستندات والبيانات الخاصة بالقروض.
  4.  اخيرا وليس اخر إذا كان هناك شركاء قرض، فأنه يجب أيضًا تقديم كافة مستندات الشراكة.

الأوراق المطلوب توافرها للإعفاء من القرض

وقد تحدثنا سابقا عن انه سوف نعرض علي حضراتكم ماهي الاوراق المطلوبة في اعفاء من قرض الراجحي فإنه للحصول على إعفاء من مصرف الراجحي، فأنه يتوجب عليك تقديم المستندات التالية:

  • فأنه اولا تحتاج إلى الإشارة إلى رقم المستند وكذلك تاريخ الإصدار وايضا المصدر.
  • و ثانياً، فإنه يجب تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمقترض وكذلك ايضا صورة من تصريح الإقامة للمقترض أو المقيم داخل المملكة العربية السعودية .
  • ثالثًا، يجب أيضا إرسال خطاب موجه لمصرف الراجحي من مكان عمل المقترض، يشير فيه إلى صافي الراتب الشهري وكذلك اسم منصب العميل المقترض.
  • واخيرا ،أنه يجب تقديم كافة التقارير التي تخص الحالة الصحية للمقترض.

ومن خلال موقعنا موقع ثقفني عرضنا على حضراتكم شروط اعفاء بنك الراجحي ؛ ومن خلال مقالتنا ايضا عرضنا على حضراتكم ما هي الضوابط والشروط الخاصة بإعفاء بنك الراجحي وكذلك ماهي اوراق الاعفاء من القرض نتمني ان نكون قد وفقنا في عرضها على حضراتكم وقمتم بالاستفادة منها نتمنى لكم دوام السعادة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *