السعودية إطلاق منصة إحسان لبرنامج الأضاحي للأضحية الإلكترونية 2021

ومن جانبه قد أكدت المنصة الوطنية مواصلتها للعمل الخيري «إحسان» لتمكينها الرقمي للقطاع الخيري في المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق عدة برامج ومنتجات رقمية نوعية وايضا تكون محفزة لأهل الخير والعطاء الذين قد ساهموا بالوصول بالتبرعات إلى ما يزيد على 875 مليون ريال  والذي يستفيد منها أكثر من عدد اثنين مليون مستحق عبر 11.5 مليون عملية تبرع، وتعمل هذه المنصة على إيصال تلك التبرعات إلى الفئات الأكثر احتياجاً عن طريق شركائها من الجهات الرسمية.

منصة ” احسان ” عززت قيم العمل الخيري:

وتقوم منصة «إحسان» بتعزيز قيم العمل الخيري وإسهاماتها الفياضة في القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية عن طريق تطوير مستمر لمنتجات وبرامج نوعيّة من شأنها رفع مستويات الثقة والشفافية والسرعة والأمان مثل برنامج الهدية ، وبرنامج الزكاة ، وكذلك برنامج غراس، وبرنامج الأضاحي وذلك لتسهيل أداء نسك الأضحية والهدي رقمياً.

فرصك للتبرع من على منصة احسان :

وتستمر المنصة في استعراض اعمالها بإطلاق وعرض الفرص بالتزامن مع الأولويات والمناسبات ذات العلاقة، حيث  أنها أطلقت غرة ذي الحجة الحالي برنامج الأضاحي . والذي يمكّن كل من الحجاج والمضحين من توكيل منصة «إحسان» بأداء نسك الهدي والأضاحي وتوزيعها على مستحقيها من الفئات الأشد احتياجاً خلال الأوقات الشرعية، واستقبلت المنصة ما يزيد على 11 إحدى عشرة ألفا طلب أضحية، وذلك بقيمة  قد تجاوزت عدد مبلغ 8.7 مليون ريال  وذلك خلال الأيام الأولى فقط .

ومن جانبة ؛ تقوم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»  أيضا بالإشراف المباشر على المنصة وتمكنها رقمياً وذلك وفقا لاعلى المعايير، واستثمار البيانات والذكاء الاصطناعي لتعظيم ورفع أثر المشاريع الخيرية والتنموية والحفاظ على دوامها وكذلك ضمان وصولها إلى الفئات المستفيدة و الأشد احتياجا، هادفين منها إلى تحقيق أعلى مؤشرات التنمية المستدامة وذلك ضمن مستهدفات المملكة العربية السعودية في رؤية 2030.

إطلاق منصة إحسان لبرنامج الأضاحي

بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك وتفكير المواطنين لإخراج الأضحية الإلكترونية لعام 2021،  مع العلم انه لم يتبقى عليه سوى ساعات معدودات، حيثُ يحتفل العالم الإسلامي حالياً بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك وفي هذه الأيام يتسارع المحسنين بشراء الأضاحي وذبحها وتوزيعها على الأسر الاشد احتياجا ، وبهذه المناسبة أطلقت منصة إحسان برنامج يعرف بالأضاحي، وهذا البرنامج يساعد المُضحيين بشراء الأضحية وذبحها،  وليس هذا فقط بل ويتكفل ايضا بتوزيعها على الفئات المستحقة  الأشد احتياجا أيضاً.

تعريف برنامج إحسان الخيري ١٤٤٢

برنامج إحسان الخيري هو منصة إلكترونية وقد تم إنشائها منذ عام ١٤٤١، وقد تعددت أهداف المنصة فيما بعد ذلك بين تنمية العمل الخيري والإنساني وتحفيز قطاعات العمل المختلفة في المملكة العربية السعودية على العمل الخيري، وتقديم يد العون والمساعدة للأسر المستحقة للدعم والاسر ذوي احتياج أكبر، وتعمل تلك المنصة في المملكة العربية السعودية تحت إشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الأصطناعي “سدايا”، بجانب جهات رسمية أخرى.

تعليقات

  • أرغب في تسجيلي في جمعية احسان الخيريه بجده حيث اني كبير بالسن ومريض بالسرطان وفي حاجه لمساعدة اهل الخير امثال جمعية احسان الخيريه بجده وجزاهم الله خير الجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *