موعد عودة الطيران السعودي مع مصر حسب العضو المنتدب لشركة النيل للطيران

موعد عودة الطيران السعودي مع مصر اصبح أحد أكثر الاسئلة شيوعا علي محركات البحث، خاصة مع وجود عشرات الآلاف من العمالة المصرية في المملكة العربية السعودية علي الآراضي المصرية الآن، ويترقبون إلي العودة إلي الاراضي السعودية لمواصلة عملهم، وقد قامت السعودية بتعليق دخول المصريين إلي اراضيها في فبراير الماضي، تابعونا لمعرفة المزيد حول متي يعود الطيران السعودي فتابعونا.

موعد عودة الطيران السعودي مع مصر

أكد العضو المنتدب لشركة النيل للطيران أن قرار عودة الطيران بين مصر والسعودية هو قرار سعودي بالكامل، ويعود إلي الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية، وقد أكد يسري عبدالوهاب أن قرار رجوع الطيران المصري السعودي سيتم الإعلان عنه فور أن تقوم الجهات الصحية بالمملكة من تحديد موعد الرحلات بين البلدين.

والجدير بالذكر أن وضع مصر صحيا بالنسبة لتفشي فيروس كورونا جيد جدا بالمقارنة مع العديد من الدول الاخري، فتعتبر معدلات الإصابة والوفيات هي الأقل عربيا، ولهذا السبب قامت المملكة العربية السعودية بالسماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلي الاراضي المصرية في منتصف مايو الماضي.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد عودة الطيران السعودي مع مصر
موعد عودة الطيران السعودي مع مصر

حتي هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية هذا بحسب ما قاله العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، آملاً في أن تعود الرحلات الجوية بين مصر والمملكة العربية السعودية كما كانت قبل إصدار قرار إقاف سفر المصريين، كما ذكر أن شركات الطيران السعودية والمصرية كذلك علي اتم استعداد لإستئناف معدلات التشغيل العادية للتنقل بين البلدين.

هل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت بإستثناء بعض الفئات من قرار تعليق دخول المصريين إلي اراضيها في فبراير الماضي، وكانت الفئات المستثناه تشمل:

  • المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم.
  • الدبلوماسيين.

كما ذكر يسري عبدالوهاب أنه منذ سماح المملكة العربية السعودية للمواطنين بالسفر إلي مصر زادت معدلات تشغيل الرحلات بين البلدين.

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

لذا نستنتج أن الطيران بين مصر والسعودية ما يزال معلق ولم يتم تحديد موعد فتح الطيران السعودي لمصر، حيث حاليا تسمح المملكة للمواطنين بالسفر إلي السعودية لكنها لا تسمح بالسفر من مصر إلي السعودية حتي تقوم الجهات الصحية بتحديد موعد مناسب لعودة المواطنين المصريين إلي دخول الاراضي السعودية مرة اخري.