“تثبيت” اسعار البنزين يوليو 2021 السعودية بعد بيان أرامكو منذ قليل.. أعرف اسعار بنزين 91 وبنزين 95

تعتمد ارامكو اسعار البنزين يوليو 2021 السعودية مساء اليوم السبت 10 يوليو الجاري، وذلك بعد وسط توقعات بحدوث ارتفاع ملحوظ في سعر بنزين 91 وبنزين 95 في محطات الوقود، وهو ما جعل الأغلبية ترغب في الحصول على تحديثات اسعار البنزين يوليو 2021 أول بأول وفور الإعلان عنها من قبل شركة أرامكو والتي تقوم الآن بعمل المراجعة الدورية النهائية لإعلان أسعار الوقود والمنتجات البترولية في المملكة العربية السعودية والتي يستمر بها العمل طوال الشهر الجاري.

اسعار البنزين يوليو 2021

تعقد شركة أرامكو مراجعة دورية لأسعار البنزين والوقود في المملكة العربية السعودية في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ومن ثم تعلن عن جدول أسعار البنزين الجديدة في السعودية والتي يبدأ العمل بها منذ صباح اليوم التالي، ويستمر حتى يوم 10 من الشهر الذي يليه، وهذا ضمن خطة حكومية واضحة المعالم، تهدف من خلالها المملكة العربية السعودية إلى ضبط الأسعار المحلية وربطها بالأسعار العالمية.

وكانت مصادر رسمية داخل الحكومة السعودية قد نفت بشكل قاطع أن تكون قائمة اسعار البنزين يوليو 2021 في السعودية قد ظهرت بالفعل، مؤكدين بأن الجهة الوحيدة المسؤولة عن إعلان سعر بنزين 91 وبنزين 95 الجديد هي شركة أرامكو والتي ستطلق بيان رسمي بعد قليل للحديث حول قائمة الأسعار الجديدة للبنزين.

اسعار البنزين في السعودية لشهر يوليو

يتوقع بعض خبراء النفط في المملكة العربية السعودية بأن ترتفع أسعار البنزين والمنتجات البترولية في المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة، وهو ما أرجعه البعض إلى حدوث زيادة طفيفة في سعر برميل النفط الخام على المستوى العالمي خلال الشهر الجاري وذلك بنسبة قد وصلت لنحو 0.5% تقريبًا.

وكانت شركة أرامكو قد أكدت في بيان رسمي لها منذ قليل، بأن اسعار البنزين يوليو 2021 في السعودية سوف يتم الإعلان عنها في غضون الساعات المقبلة بعدما تنتهي اللجان المسؤولة عن عمليات المراجعة الدورية وتحديد قائمة الأسعار الجديدة لبنزين 91 وبنزي 95 في السعودية.

اسعار البنزين الجديدة في السعودية

نشرت بعض المواقع الإلكترونية أنباء غير صحيحة تخص سعر البنزين الجديد في المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي نفته شركة أرامكو بشكل قاطع، مؤكدة بأنها لا زالت تقوم بالمراجعة الدورية إلى حين اللحظة، ولن تكون هناك أي قرارات رسمية بخصوص اسعار البنزين يوليو 2021 في السعودية إلا بعد نهاية المراجعة بشكل كام.

ويذكر بأن أخر تحديث لاسعار البنزين الجديدة في السعودية كان قد صدر في منتصف يونيو الماضي، وقد جاءت على هذا النحو:

  • سعر بنزين 91 قد وصل إلى نحو 2.08 ريال سعودي.
  • سعر بنزين 95 قد سجل حتى وقتنا هذا نحو 2.33 ريال سعودي في جميع محطات الوقود.

كم سعر لتر البنزين اليوم

بعد فترة طويلة من التساؤلات التي ظهرت في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية حول اسعار البنزين في السعودية خلال شهر يوليو الجاري، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مرسومًا ملكيًا يقضي بتثبيت سعر البنزين على ما هو عليه خلال الساعات المقبلة دون تغيير وفقًا للأسعار الحالية لبنزين 91 وبنزين 95 في جميع أنحاء المملكة، وهذا على أن يستمر العمل بها حتى موعد قيام شركة أرامكو بالمراجعة الدورية المقبلة في شهر أغسطس المقبل على أقصى تقدير.