ِaramco اسعار البنزين السعودية لشهر يوليو 2021 بعد قرارات أرامكو.. وهنا سعر بنزين 91 و95 الجديد

يتم إعلان اسعار البنزين في السعودية يوليو 2021 بعد قرارات رسمية من قبل شركة أرامكو، والتي تعد متحكمة في أكبر حصص النقط والبترول داخل المملكة في الوقت الراهن، ولذا فقد ترقب الآن لمعرفة جدول اسعار البنزين الجديدة في السعودية والتي يبدأ تطبيها مع صباح يوم الأحد القادم الموافق 11 يوليو، وهذا بعدما تنتهي المراجعة الدورية التي تقوم بها اللجان المختصة داخل شركة أرامكو خلال الساعات الجارية.

اسعار البنزين في السعودية

قالت شركة أرامكو Aramco بأن المراجعة الدورية لتسعيرة البنزين والمنتجات البترولية في المملكة والتي تحدث في اليوم العاشر من الشهر الميلادي تهدف إلى ضبط الأسعار المحلية وجعلها متوافقة مع السعر العالمي للبترول،  وهو الأمر يأتي ضمن رؤية المملكة 2030 تحت رعاية سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية.

وكانت الشركة قد أعلنت في يوم 10 يونيو الماضي عن قائمة اسعار البنزين في السعودية والتي شهدت بعض الاختلافات الملحوظة عما كانت عليه خلال شهر مايو، حيث زادت الأسعار بشكل ملحوظ في تحديثات يونيو، وخاصة فيما يتعلق بسعر البنزين 91 وبنزين 95 وباقي المنتجات البترولية المختلفة.

كم سعر البنزين اليوم

يعد هذا التساؤل هو الأكثر تداولًا على ألسنة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة وخاصة بعد إعلان شركة أرامكو عن تجهيزها لإعلان اسعار البنزين في السعودية لشهر يوليو 2021 والتي يبدأ العمل بها منذ يوم 11 في الشهر الجاري وحتى يوم 10 أغسطس المقبل على أقل تقدير.

ويذكر بأن أغلب توقعات رجال الاقتصاد وخبراء النفط في المملكة العربية السعودية تتوقع بأن يترفع سعر البنزين في السعودية خلال شهر يوليو الجاري عما كانت عليه الأسعار في شهر يونيو وكذلك خلال شهر مايو، وهذا يرجع إلى عدة عوامل ومن بينها زيادة السعر العالمي للنفط الخام.

جدول اسعار البنزين في السعودية

تعلن شركة أرامكو السعودية عن قائمة تضم كل الأسعار الجديدة للبنزين والكيروسين والديزل في المملكة خلال الساعات القليلة المقبلة وهذا في مؤتمر صحفي يعقده مسؤولي الشركة لتوضيح الأسعار وشرح الأسباب التي أدت إلى حدوث زيادة أو نقص في تسعيرة البنزين الجديدة خلال شهر يوليو الجاري.

ويذكر بأن أخر تحديثات يخص اسعار البنزين في السعودية كان قد صدر في شهر يونيو الماضي وجاء على هذا النحو:

  • سعر بنزين 91 قد سجل نحو 2.08 ريال سعودي لكل لتر.
  • سعر بنزين 95 قد وصل سعره إلى نحو 2.3 ريال في اللتر الواحد.

وذكرت مصادر مسؤولة داخل شركة أرامكو بأن اللجان المتخصصة لا زالت تقوم بأعمالها حتى الآن من أجل الانتهاء من المراجعة الشهرية التي تحدث لسعر البنزين وكافة مشتقات البترول والنقط في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع بأن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل وجدول الأسعار الجديدة في عصر اليوم السبت الموافق 10 يوليو الجاري.

تحديثات أسعار البنزين في السعودية اليوم

يتابع المواطنين في المملكة العربية السعودية نشرات الأخبار والصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل معرفة كل ما هو جديد حول تحديثات سعر البنزين 91 وبنزين 95 والمتوقع الإعلان عنهما خلال الساعات المقبلة من خلال شركة أرامكو، والتي قالت بأنها حتى هذه اللحظة لم تنتهي بعد من إعداد جدول اسعار البنزين في السعودية والتي سيتم العمل بها خلال شهر يوليو الجاري وحتى منتصف أغسطس.

ومع وصول الساعة الواحدة بعد ظهر يوم السبت الموافق 10 يوليو الجاري، لا زالت السلطات السعودية لم تعلن بعد عن جدول اسعار البنزين السعودية لشهر يوليو 2021، وهو الأمر الذي زاد من حالة الترقب والانتظار التي يعيش فيها جمهور المواطنين بمختلف أنحاء المملكة خلال هذه الساعات انتظارًا لمعرفة سعر لتر البنزين اليوم في السعودية.

قرار الملك سلمان بشأن اسعار البنزين يوليو 2021

قالت مصادر حكومية بالمملكة العربية السعودية، بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أوامر ملكية إلى جميع القطاعات في المملكة بشأن الاستمرار في تثبيت سعر البنزين والديزل وباقي المنتجات البترولية على ما هي عليه في الوقت الراهن دون تعديل أو تغيير، وهذا على الرغم من كون الساعات المقبلة كانت لتشهد زيادة طفيفة في أسعار البنزين بعد تحديثات شركة أرامكو ومراجعتها الدورية التي تعقد في اليوم العاشر من الشهر الميلادي.