“بالأرقام” اسعار البنزين في السعودية ارامكو يوليو 2021.. وجدول سعر بنزين 91 وبنزين 95 في جميع المحطات

تعلن اسعار البنزين في السعودية لشهر يوليو الجاري من خلال شركة أرامكو والتي تعد هي المسؤولة عن تحديد سعر بنزين 91 وبنزي 95 في المملكة العربية السعودية، ولذا فأغلب التوقعات تصب في مصلحة إعلان اسعار البنزين في السعودية خلال الساعات المقبلة وهذا على أن يبدأ العمل بها في صباح يوم 11 يوليو داخل جميع محطات الوقود بالمملكة العربية السعودية، وهذا بحسب تصريحات لمسؤولين في شركة أرامكو.

اسعار البنزين في السعودية

ذكرت مصادر رسمية بالحكومة السعودية بأن اللجان الرئيسية داخل أرامكو تعقد اجتماعات في الوقت الراهن من أجل تحديد جدول الأسعار الجديدة للبنزين في المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة، ومن المؤكد بأن تنتهي هذه الاجتماعات بإعلان قائمة أسعار البنزين الجديدة والتي يستمر العمل بها حتى يوم 10 أغسطس المقبل.

ويذكر بأن شركة ارامكو كانت قد أعلنت عن أخر تحديث يخص اسعار البنزين في السعودية وكان ذلك خلال شهر يونيو الماضي، ووقتها وصل سعر بنزين 91 إلى نحو 2.08 ريال سعودي وهو الأمر الذي يتفوق بشكل واضح عما كانت عليه الأمور خلال شهر مايو على سبيل المثال.

جدول اسعار البنزين الجديدة في السعودية

يترقب الملايين من المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية الإعلان الرسمي عن تسعيرة البنزين الجديدة في المملكة خلال الساعات المقبلة، حيث جرت العادة بأن تعلن شركة أرامكو عن الأسعار الجديدة خلال يوم 10 من الشهر الميلادي، على أن يبدأ العمل بها في صباح اليوم التالي.

وأشارت أغلب توقعات خبراء النقط في الرياض، إلى حدوث زيادة في اسعار البنزين في السعودية خلال شهر يوليو الجاري، وهذا بعدما شهدت أسعار البترول والنقط الخام ارتفاع ملحوظ على المستوى العالمي في الشهر الجاري.

سعر البنزين في السعودية يوليو 2021

قالت مصادر حكومية في المملكة بأن شركة أرامكو لم تعلن بعد أي تفاصيل تخص أسعار البنزين الجديدة في السعودية، ولكن على الأرحج سيكون هناك بيان رسمي خلال الساعات المقبلة من أجل توضيح الأمور أمام المواطنين والرأي العام في البلاد، وهذا بعدما تنتهي الاجتماعات الدائرة الآن بين المسؤولين في أرامكو من أجل تحديد اسعار البنزين المتوقع العمل بها خلال شهر يوليو الجاري.

وكانت أغلب التوقعات التي نشرتها وسائل الإعلام والصحف في السعودية قد أشارت إلى حدوث زيادة ولو بمقدار طفيف في تسعيرة بنزين 91 وبنزين 95 في المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة، ولكن هذا الأمر ربما لن ينطبق على أسعار الديزل والكيروسين وباقي المنتجات البترولية التي يتم بيعها داخل جميع محطات الوقود بالمملكة.

تسعيرة البنزين الجديدة في السعودية

يتوقع ظهور التسعيرة الجديدة لاسعار البنزين والوقود في المملكة العربية السعودية مع عصر يوم السبت 10 يوليو الجاري من خلال بيان رسمي تطلقه شركة أرامكو السعودية، وهو الأمر الذي يجعل الجميع في حالة من الترقب والانتظار لظهور قائمة اسعار البنزين في السعودية بما في ذلك سعر بنزين 91 وبنزين 95 وهو الأكثر مبيعًا وطلبًا داخل مختلف محطات الوقود بجميع أرجاء المملكة في الوطن الراهن.

ويرجع بعض خبراء النقط والاقتصاد بالمملكة العربية السعودية بأن تشهد الأيام القادمة زيادة واضحة في أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية، مرجحة بأن تكون تلك الزيادة في حدود ضيقة للغاية قد تصل لنحو 5% بحسب أغلب التوقعات، وهذا وفقًا لما يظهر في تحديثات سعر البنزين على المستوى العالمي.

بيان ملكي بتثبيت سعر البنزين في السعودية

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بضرورة تثبيت اسعار البنزين في السعودية والوقود في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية خلال الوقت الراهن، وذلك لتخفيف أعباء المعيشة وتقليل تلك الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة مع اقتراب دخول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

وقد شدد المرسوم الملكي على كون الملك سلمان قد أصدر أوامر بشأن ضبط أسعار البنزين على ما هي عليه خلال شهر يوليو الجاري، وحتى موعد المراجعة الدورية المقبلة والذي يحين في منتصف شهر أغسطس المقبل.