استخراج نتائج السادس الابتدائي 2021 بالرقم الامتحاني جميع محافظات العراق عبر موقع وزارة التربية

بدأ نشر نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق بالرقم الامتحاني وذلك بالنسبة لجميع الطلاب والطالبات من خلال موقع وزارة التربية العراقية الرسمي على شبكة الإنترنت وهذا في الوقت الذي نجح فيه عدد كبير من الطلاب في الحصول على نتائج السادس الابتدائي 2021 من خلال تلك المواقع بعد لحظات قليلة من اعتمادها من قبل وزير التربية العراقية الدكتور علي حميد، والذي تحدث عن ارتفاع نسب النجاح في نتائج العام الجاري بالمقارنة مع السنوات الماضية.

نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق

قالت وزارة التربية العراقية بأنها تلقت العديد من التساؤلات من جانب الآباء وأولياء الأمور حول طريقة الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني من خلال المواقع الرسمية على شبكة الإنترنت وهو ما دفعها لتوضيح خطوات استعلام نتائج الطلاب بالتفصيل عبر موقع الوزارة الرسمي والذي يشهد إقبال متزايد من جانب الآف من الطلاب والطالبات خلال الساعات الجارية.

وقد جاءت طريقة استخراج نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق من خلال موقع وزارة التربية العراقية على هذا النحو التالي:

  • في البداية توجه إلى موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت.
  • ادخل إلى قسم نتائج الامتحانات الدور الأول وبعد ذلك اختر نتائج الابتدائية.
  • اكتب الرقم الامتحاني في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على عرض النتيجة وانتظر حتى تظهر لك الدرجات.
  • في حالة فشل المحاولة بسبب مشاكل تقنية بالموقع، يجب إعادتها من جديد في وقت لاحق.

رابط استخراج نتائج السادس الابتدائي 2021 الدور الأول

يمتلك الآف من الطلاب وأولياء أمورهم تساؤلات مختلفة تدور في أذهانهم منذ اللحظة الأولى لاعتماد نتائج الامتحانات من قبل وزارة التربية العراقية، ولكن يبقي التساؤل الأهم هو كيف يمكن الوصول إلى رابط نتائج الصف السادس الابتدائي بالعراق سواء من خلال المواقع الرسمية أو من خلال باقي المواقع الإلكترونية التي تقوم بنشر النتيجة خلال هذه الفترة.

ومن أجل إنهاء هذا الجدل، فقد قررت الجهات الحكومية نشر رابط موقع وزارة التربية العراقية والذي يسمح لجميع الطلاب بالدخول إليه ومن ثم البدء في عملية البحث عن نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق الدور الأول باستخدام بعض بيانات الطالب الأساسية على غرار الاسم الرباعي وكذلك الرقم الامتحاني الذي تحصل عليه خلال أداءه الامتحانات النهائية داخل المدارس.

إعلان نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق

أعلنت جهات رسمية بوزارة التربية والتعليم بأنها قد قررت بشكل رسمي السماح للطلاب وأولياء أمورهم منذ الساعات الأولى لصباح اليوم بالاستعلام الإلكتروني عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2021 الدور الأول وكذلك معرفة أسماء الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في جميع المحافظات وذلك من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت أو من خلال المدارس الابتدائية المنتشرة في جميع المحافظات والمناطق العراقية بعد قرارها بشأن اعتماد النتيجة عقب نهاية فترة تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات.

الجدير بالذكر بأن أغلب نتائج الشهادات بالعراق يتم إصدارها على هيئة كشوف تحمل أسماء وأرقام مقاعد الطلاب في مختلف المحافظات، ويتم تنزيل كشف خاص بكل محافظة حتى يتمكن الطالب من استخراج نتائجهم بكل سهولة ويسر عن طريق أستخدام أدوات البحث داخل كشوف النتائج بصيغة PDF في أسرع وقت ممكن.

استخراج نتائج السادس الابتدائي دور أول

شهدت الأيام الأخيرة تزايد معدلات البحث عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2021 الترم الثاني وذلك بعدما قالت وازرة بأنها قد بدأت في اعتماد النتيجة فور انتهاء عمليات تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات لجميع المواد الدراسية على مستوى كل المحافظات، ومن ثم سيبدأ نشر النتيجة بالاسم والرقم الامتحاني بحسب كل محافظة على حدة.

وكانت وزارة التربية العراقية قد أكدت في بيان رسمي لها خلال شهر يونيو الماضي بأنها قد قررت نشر نتائج الامتحانات بصفة عامة من خلال المواقع الإلكترونية وذلك توفيرًا لوقت ومجهود السادة أولياء أمور الطلاب وكذلك التلاميذ في مختلف المحافظات، وهو ما يجعلهم قادرين على معرفة النتيجة أول بأول دون الحاجة لانتظار ظهورها داخل المدارس الابتدائية والمتوسطة.

أسماء أوائل نتائج السادس الابتدائي العراق 2021

رفعت وزارة التربية العراقية الستار عن أسماء أوائل الطلاب في الصف السادس الابتدائي بجميع محافظات العراق، مؤكدة بأن هؤلاء الطلاب قد تمكنوا من الحصول على المراكز الأولى بعد مجهود كبير طوال العام الدراسي، ولذا يستحقوا كل التقدير والتكريم على هذا المجهود، وخاصة في ظل الظروف الراهنة والتي فرضت إجراءات احترازية مشددة وأثرت على العام الدراسي.

ويذكر بأن وزارة التربية العراقية قد أصدرت مناشدات إلى جميع الطلاب بشأن ضرورة الدخول إلى مواقعها الرسمية على شبكة الإنترنت والبدء في استخراج نتائجهم ودرجاتهم فور الإعلان عنها على مدار الساعات المقبلة، والتي من المؤكد بأن تشهد رفع الستار عن كافة النتائج لجميع المراحل التعليمية ومن بينهم نتائج السادس الابتدائي 2021 الدور الأول بجميع المحافظات والمناطق بدولة العراق.

موقع نتيجة الصف السادس الابتدائي دور أول

يتنقل بعض الطلاب وأولياء أمورهم شائعات تدور حول نشر نتائج الامتحانات العراقية من خلال عدد كبير من المواقع الغير رسمية على شبكة الإنترنت وهو الأمر الذي نفته وزارة التربية العراقية شكلًا ومضمونًا وأكدت بأن نتائج السادس الابتدائي 2021 الدور الأول ستكون متاحة ومتوفرة فقط من خلال موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت ويمكن الحصول عليها من خلال بيانات الطالب الأساسية مثل الاسم الرباعي ورقم التسجيل.

ويذكر بأن وزارة التربية العراقية قد اعتمدت بالفعل عدد كبير من نتائج الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي أنهى حالة الجدل والترقب التي كانت تسطير على الطلاب وأولياء أمورهم في الفترة الأخيرة، لتبدأ بعدها التساؤلات حول مواعيد بداية تنسيق المراحل المقبلة وخاصة بالنسبة لطلاب الابتدائية الراغبين في الالتحاق بمراحل التعليم المتوسط في العام الدراسي الجديد 2020-2021.

تحديثات نتائج السادس الابتدائي بالعراق 2021

أطلق بعض مسؤولي وزارة التربية والتعليم تصريحات رسمية على مدار اليومين الماضيين، أكدوا فيها بأن الطلاب سيكون بإمكانهم الوصول إلى نتائجهم خلال الدور الأول وذلك من خلال موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت، أو من خلال مدارس المرحلة الابتدائية والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وهذا ضمن جدول زمني وضعته الوزارة لتنظيم العملية الامتحانية.

كررت وزارة التربية تحذيرات لجميع الطلاب بشأن ضرورة عدم الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2021 الدور الأول إلا من خلال موقعها الرسمية على شبكة الإنترنت، ومحاولة الوصول إلى النتيجة في أسرع وقت ممكن عن طريق استخدام بيانات الطالب الأساسية وذلك على غرار اسم الطالب ورقم الجلوس أو الرقم الامتحاني الذي يتحصل عليه أثناء فترة الامتحانات.

توقيت إعلان نتائج الامتحانات العراق

بعد ظهور نتائج الصف السادس الابتدائي 2021 بالعراق خلال الساعات الأخيرة، بدأت تساؤلات الطلاب وأولياء أمورهم في باقي المراحل التعليمية حول طريقة الوصول إلى نتائج الامتحانات لجميع المراحل ومن بينها نتيجة الصف الثالث المتوسط والتي ينتظرها مئات الآف من الطلاب والطالبات وكذلك أولياء أمورهم في جميع المحافظات.