خطوات بسيطة لتخزين الخضروات بالثلاجة لفترة طويلة وأبرزها حفظ الخيار دون غسيل

خطوات بسيطة لتخزين الخضروات، لا يوجد ربة منزل إلا وتهتم كثيرا بطبق السلطة على سفرتها وذلك لأنه من أهم العناصر الغذائية لاحتوائه على الكثير من أنواع الخضراوات مثل الخيار والطماطم والبقدونس والجرجير والفلفل الألوان، ولكل نوع من الخضروات طريقة خاصة لتخزينه وحفظه بالثلاجة.

خطوات بسيطة لتخزين الخضروات بالثلاجة

الخضروات من ضروريات كل منزل وتهتم الأمهات بتخزينها بالمنزل ويمكن تخزين خضروات السلطة قطع سليمة أو مقطعة وذلك من خلال غسل الخضراوات وتنشيفها جيدا بمناديل المطبخ والتخلص من الرطوبة لأنها سبب رئيسي لتلف الخضراوات، وتختلف طريقة تخزين الخضروات على حسب اختلاف أنواعه.

طريقة حفظ الخضراوات بالثلاجة دون ضرر

هناك الكثير من الخضروات التي تتعرض للتلف وتصبح غير نافعة للاستهلاك الأدمي وذلك بسبب تخزينها بشكل خاطئ لذا يجب تخزين كل نوع خضار على حسب الطريقة الأنسب له.

طريقة حفظ الخيار بالثلاجة

توجد طريقتين لحفظ الخيار وهو أن نقوم بغسل الخيار جيدا وتجفيفه وتقطيعه لقطع صغيرة ويوضع في علبة بلاستيك أو كيس جاف محكم الغلق ولا يترك أكثر من ثلاثة أيام، والطريقة الثانية هي أن يحفظ الخيار سليم دون غسله في كيس جاف.

طريقة تخزين الليمون في الثلاجة

عند الحاجة في استخدام الليمون بشكل دائم فيفضل تخزينه كما هو في باب الثلاجة، أو غسله وتجفيفه ووضعه في مناديل ورقية وحفظه في الفريزر.

طريقة حفظ فلفل الألوان

يفضل أن يتم تخزين الفلفل دون غسيل عند الحاجة باستخدامه قريبا، أما عند الرغبة في تركه لفترة فيفضل أن يوضع في كيس جاف ويحفظ في درج الثلاجة بالأسفل.

طريقة حفظ الطماطم

الطماطم هي أكثر أنواع الخضروات التي تتلف سريعا لذا عند استخدام الطماطم في الطبيخ فيفضل أن تحفظ الطماطم معصورة وذلك من خلال غسلها جيدا وتقطيعها ووضعها في الخلاط وضربها وحفظها في أكياس بلاستيكية بالفريزر، ولاستخدام الطماطم للسلطة فتحفظ كما هي دون غسيل أو تقطيع.

طريقة حفظ البقدونس

لتخزين البقدونس يمكن وضعه سليما أو مقطعا بكيس جاف بالثلاجة، مع العلم أن الجرجير لا يفضل تخزينه لأنه يذبل سريعا.