نتائج الثانوية العامة في الكويت 2021 تعرف عليها الآن عبر موقع وزارة التعليم الكويتية

نتائج الثانوية العامة في الكويت 2021 تشغل الأن المركز الأول من خلال محركات البحث في الكويت حيث يبحث الجميع من خلال كافة المنصات على نتائج الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة في الكويت حيث نجد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت كلها تنشغل بالبحث والاستعلام عن النتائج.

ونقدم لكم عبر السطور التالية نتائج الصف الثاني عشر 2021 في الكويت مع توضيح رابط الاستعلام عن النتائج وكذلك خطوات الاستعلام بالتفصيل التي تتم عن طريق رَقَم جلوس الطالب.

نتائج الثانوية العامة في الكويت 2021

قامت وزارة التعليم الكويتية بالإعلان عبر موقعها الرسمي عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة او الصف الثاني عشر كما يطلق عليها في دولة الكويت وقد ظهر الإعلان عبر شبكة الإنترنت تحت عنوان بخط بارز وعريض “مبروك النجاح”.

ظهر من خلال الرابط الرسمي الخاص بوزارة التربية الكويتية ثلاث اختيارات أمام الزائر يستطيع اختيار الأنسب له من أجل التعرف على النتائج وتحتوي الخيارات على التالي:

  • نتائج الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021: وبمجرد النقر على هذا الخِيار سوف يظهر أمامك عبارة للتعرف على نتائج الصف الثاني عشر عليك إدخال رَقَم جلوس الطالب وكذلك الرَّقَم المدني الخاص به وهنا يظهر أمامك ثلاث خانات اثنين من أجل رَقَم الجلوس والثانية من أجل الرَّقَم المدني والثالثة من أجل الضغط عليها وتظهر فوقها كلمة بحث.
  • نتائج كافة المراحل الدراسية الأخرى ما عدا الصف الثاني عشر وعلى الأغلب فهي ما زالت في مرحلة الإعداد حتى لحظتنا الحالية ولم تظهر للنور بعد وذلك لأن الضغط عليها سوف يعود بك للصفحة الرئيسية للموقع ولن تحصل من خلالها على أي جديد.
  • إحصائيات المدارس وتتضمن تلك القائمة أو هذا الخِيار أسماء المدارس التي قامت برفع النتائج الخاصة بها عبر الموقع وبالضغط عليها لن يقودك الأمر سوى العودة إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى مثل الاختيار السابق.

نتائج الصف الثاني عشر في الكويت 2021

من خلال موقع تويتر قامت وزارة التربية الكويتية بالإعلان من خال حسابها الرسمي أن نتائج الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر عن العام الدراسي 2020/2021 وقد ظهر عبر المنشور أن طريقة الاستعلام عن النتائج يكون من خلال الطرق التالية:

  • عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.
  • بواسطة تطبيق وزارة التربية الكويتية الذي يمكن تحميله عبر المتجر الإلكتروني.

وذُكر عبر المنشور على تويتر أن النتيجة سوف تظهر فور اعتمادها من وزير التربية الكويتي وقد تم هذا الأمر بالفعل أمسِ السبت الموافق 26 من شهر يونيو 2021 ونتمنى من جانبنا النجاح والتوفيق لجميع الطلبة والطالبات.

أوائل الثانوية العامة الكويتية 2021

أعلنت الوزارة أيضًا ضمن بيان أصدرته بالأمس بعض الإحصاءات حول نسب النجاح وأوائل الثانوية العامة في كافة الأقسام سواء القسم الأدبي أو القسم العلمي وأيضًا التعليم الديني وذلك وفقًا للطلبة المتقدمين لأداء الامتحانات وقد ظهرت تلك الإحصاءات النتائج وفقًا للتالي:

  • النجاح بالنسبة للقسم العلمي وفقًا لعدد المتقدمين للامتحانات: 91.22%.
  • النجاح للقسم الأدبي وفقًا لعدد الطلبة الذين اجتازوا الاختبارات 90.17%.
  • النجاح للتعليم الديني بالنسبة للطلبة المتقدمين للاختبار 88.26%.
  • نسبة النجاح للطلبة المقيدين في المرحلة للقسم العلمي 91.22%.
  • نسبة النجاح للطلبة المسجلين بالثانوية العامة القسم الأدبي 96.92%.
  • الطلبة المقيدين في الثانوية العامة بالتعليم الديني 97.81%.
  • بالإضافة إلى الإعلان عن أوائل الصف الثاني عشر في الكويت للعام الدراسي 2020/2021 في القسم الأدبي والعلمي والتعليم الديني.

وقد تقدمت وزارة التربية الكويتية بخالص الشكر والتقدير لجميع الجهات المعنية بالأمر من طلبة وأولياء أمور وكذلك العاملين على إنجاح منظومة التعليم كاملة في ظل الظروف التي يعانيها العالم كُلََّه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *