طريقة عمل الحليب المكثف الوصفة الطبيعية في المنزل بدون مواد حافظة بأرخص المكونات

وصفة الحليب المكثف من الوصفات السهلة التي يمكن إعدادها في المنزل تدخل في العديد من الوصفات منها الحلويات والمشروبات التي تقوم بتحضيرها ربه المنزل ويلجا الكثير من السيدات في البحث عبر مواقع النت لمعرفة كيفية عمل الحليب المكثف بالطرق الطبيعية في المنزل بالرغم من توافره في السوبر ماركت ولكنه غالي الثمن و غير ذلك معدل السكر فيه بنسبة عالية ومضاف إليه المواد الحافظة والتي لا ترغب سيدات البيوت في تناولها لأبناءهم في وصفاتنا اليوم لا نحتاج الى العديد من المكونات على الأفل ثلاث مكونات بل نحتاج إلى دقة في المقادير للحصول على نتيجة صحية امنه لذلك نقدم لكم أسهل وأحلي مذاق لتحضير الحليب المكثف في المنزل وبأوفر المكونات.

طريقة عمل الحليب المكثف ومكوناته

بهذه الطريقة المضمونة سوف تتمكن ربه المنزل من عمل حليب مكثف خام يستخدم في العديد من الوصفات.
المكونات:

  • سوف نحض 2 كوب من الحليب البودرة ويفضل يكون كامل الدسم
  • كوب من الماء الساخن.
  • كيس فانيليا.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • 2 كوب من السكر الأبيض الناعم.

خطوات تحضير اللبن المكثف

  1. نأتي بوعاء ثم نضع فيه الحليب المجفف ويرفع على النار من الأفضل أن يكون الوعاء من مادة غير لاصقة مثل التيفال.
  2. ثم نضيف مقدار الماء الساخن و يكون الوعاء على درجة حرارة هادئة بعد إضافة الماء نقوم بتقليب المكونات حتى تذوب وتتجانس مع بعضها جيدا.
  3. بعد ذلك نضيف مقدار السكر الى المكونات السابقة مع الاستمرار في عملية التقليب حتى يذوب السكر و يتجانس مع باقي المكونات.
  4. ثم نقوم بإضافة كيس الفانيليا و ومقدار الزبدة الى الخليط السابق مع الاستمرار في عملية التقليب حتى تذوب المكونات مع بعضها.
  5. ننتظر قليلا لمدة من الزمن حوالي نصف ساعه مع الاستمرار في عملية التقليب و نترك المخلوط على النار حتى أن نشاهد المخلوط اصبح قوامه ثقيل أو كثيف.
  6. يرفع الوعاء من على النار ويترك جانبا حتى يبرد تماما للاستخدام اللاحق.
  7. نحضر برطمان أو وعاء محكم الغلق و يكون نظيف وجاف ونسكب في خليط الحليب المكثف.

ثم نحتفظ بالحليب المكثف في الثلاجة لحين الرجوع إليه مرة اخرى واستخدامه كما يمكن إضافته الى الشاي ويصبح شاي بلبن أو يمكن إضافته الى الكيك بجميع أنواعه والحلويات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *