الملعقة الفوارة الرهيبة لتنظيف التواليت والأحواض من الأصفرار والبقع والرواسب بدون دعك وفرك

تبحث كل سيدة أو فتاة عن طرق فعالة في تطهير وتنظيف التواليت والأحواض الخاصة بمنزلها، للتخلص من أي اصفرار أو ترسبات أو جراثيم يمكن أن تسبب العديد من الأمراض، ولهذا من خلال موقعنا سنوضح لكم بعض الطرق الطبيعية التي تخلصك من هذا العناء في تنظيف التواليت والأحواض.

طرق تنظيف التواليت والاحواض

طرق تنظيف التواليت والاحواض من خلال وصفات طبيعية ومن أفضل الوصفات ما يلي:

  • الوصفة تتكون من ملعقة واحدة من أي مسحوق غسيل تستعمليه، وملعقة واحدة بيكنج بودر ومثلها ملح، مقدار ربع فنجان من الخل.
  • يتم خلط كل المكونات مع بعضها البعض ونوزعه على التواليت والقاعدة جيدا ثم السيفون بواسطة الفرشة، على إن تتم هذه الطريقة في الليل بعد نوم الجميع لكي تترك الوصفة فترة كبيرة على التواليت حتي صباح اليوم التالي ثم شطفها جيدا.

طرق تنظيف التواليت والاحواض فعالة ومجربة

توجد طريقة لتنظيف التواليت ولكنها فعالة للغاية ومضمون نتايجها وهي كالتالي:

  • خلط مقدار واحد كوب من مسحوق البيكينج صودا ومقدار ربع كوب من مسحوق ملح الليمون ويتم خلطهما جيدا مع إضافة ملعقة من مادة سائل الچيلي اثناء التقليب.
  • ثم نقل الخليط الى الفريزر ليتجمد في شكل مكعبات أو اشكال صغيرة ثم بعد التجمد يتم وضعها في برطمان للاستعمال وقت الحاجة إليها على ان يتم نشرها على التواليت و القاعدة والحوض بكمية كبيرة.
  • تترك فترة لكي يتم التفاعل بين المكونات ثم شطفها بالمياه.
  • ويمكن ايضًا استعمال بعض المواد الفعالة الطبيعية في إزالة الاصفرار والمناطق الداكنة فيها مثل الخل السائل، ورش كمية من المشروبات الغازية وفركها جيدا بالفرشاة المخصصة لذلك.

طريقة تنظيف التواليت بعصير الليمون

من المنظفات القوية التي تساعد في تنظيف التواليت والأحواض عصير الليمون، وذلك من خلال خلط البوراكس مع عصير الليمون حتي يصبح خليط سميك، ثم يضع في التواليت وبواسطة الفرشاة نقوم بتنظيفه جيداً من الداخل والخارج، ثم نتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء، كما يمكن وضع البوراكس على جوانب المرحاض ثم نضيف الخل إليها ونتركها نصف ساعة ثم تنظف بالماء.

وفي نهاية المقال وضحنا طرق تنظيف التواليت والاحواض بوصفات طبيعية  فعالة ومنزلية، ولكن يلزم ارتداء قفازات اليدين في عمليات التنظيف السابقة لمنع تأذي الأيدي من مكونات الوصفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *