مؤسسة الحبوب تطرح مناقصة استيراد 720 ألف طن من القمح

طرحت المؤسسة العامة للحبوب السعودية مناقصة خاصة باستيراد وترسية القمح، حيث  يعد أحد الركائز الأساسية في حياة الإنسان، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم الاستغناء عنه، وتوفيره، حيث يتم الاعتماد عليه في تصنيع بعض المنتجات، خاصة الخبز ويحدث انه نظرًا لقلة المنتج المحلي، إن تلجا الكثير من الدول لاستيراد كميات إضافية، وذلك حتى تفي باحتياجات شعبها، وتعمل المملكة وبشكل أساسي على استيراد ما يكفيها من القمح، وذلك لتلبية الحاجة إليه سواء من  المطاحن أو المواطنين.

المؤسسة العامة للحبوب

ويتم الاعتماد في عملية الاستيراد بشكل كبير، من خلال المؤسسة العامة للحبوب،  حيث أنها  تتولي عملية الاستيراد للكميات المطلوبة من الحبوب عمومًا والقمح بشكل خاص، حيث قامت المؤسسة بإنهاء إجراءات الدفعة الثالثة من استيراد القمح، حيث تمت الموافقة على استيراد كَمّيَّة من القمح تعادل 562 ألف طن، وذلك من استراليا، وأمريكا الشِّمالية والجنوبية، والبحر الأسود، والاتحاد الأوربي.

اسعار الشعير 

من ناحية أخري فقد أوضح معالي رئيس المؤسسة العامة للحبوب، بأن التعاقد تلك المرة على كميات القمح الهدف منه المحافظة على المخزون الاستراتيجي للقمح، والوصول به للمستويات الأكثر أمنا، وتتراوح أسعار الشعير من 5 إلي 7 ريال، حيث من المنتظر أن يتم وصول تلك الدفعة التي تم التعاقد عليها في خلال المدّة من أغسطس وسبتمبر 2021.

سعر طن الشعير

وبلغ سعر طن الشعير في السُّعُودية 279.77 ريال، ومن ناحية أخري فقد أشارت المؤسسة العامة للحبوب، إلى أنه بترسيه الدفعة الثالثة للقمح هذا العام 2021 فإنها بذلك تكون قد تعاقدت على كَمّيَّة تصل إلى 1.2 مليون طن قمح، كما تواصل المملكة عملية استقبال محصول القمح المحلي، وذلك من خلال المزارعين، حيث خصصت لذلك 8 فروع يمكنها العمل على استلام القمح من المزارعين، كما تمتد عمليات استلام القمح حتى نهاية شهر أكتوبر القادم.

القمح 

ومن خلال حرص المؤسسة على استيراد كميات القمح المطلوبة، توقيت استلام القمح من المزارعين، فإن ذلك يدعم كميات القمح المخزنة، مما يدعو للاطمئنان على المخزون الاستراتيجي منه، وقد عملت المؤسسة على توفير الطرق السهلة للتعرف على منافذ استلام المحصول.

وذلك عبر إطلاقها منصة محصولي الإلكترونية، التي يمكنها العمل على تقديم جميع الخِدْمَات للمزارعين، التي منها توقيت الاستلام، والفروع، وكيفية الحصول على المستحَقّات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *