هل التمويل الشخصي بدون هامش ربح يكون بدون فوائد فعلا

غالبًا ما يأتي تمويل شخصي بدون هامش ربح أو القرض دون فوائد بشروط مرتبطة في المملكة العربية السعودية ، مثل الفائدة المؤجلة. إذا كان الأمر كذلك ، فإن الحصول على أسرع تمويل شخصي قد يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة. إذا حصلت على قرض شخصي سريع بدون تحويل الراتب ، فستقوم عادةً بسداد دفعات شهرية ثابتة حتى يتم سداد القرض بالكامل – بالإضافة إلى الفائدة. ولكن إذا حصلت على تمويل شخصي بدون فوائد ، فلن تضطر إلى دفع فائدة علاوة على رصيدك الأساسي.

ما هو التمويل الشخصي بدون فوائد؟

القروض بدون فوائد هي قروض شخصية تأتي بشروط خاصة تتيح لك اقتراض الأموال دون تكلفة الفائدة المضافة. في بعض الأحيان يكون لهذه القروض متطلبات محددة للمقترض مرتبطة بما تستخدم التمويل من أجله.

إذا لم تتبع هذه الشروط ، فقد ينتهي بك الأمر بدفع فائدة على المبلغ الأصلي الذي اقترضته.

تعتبر القروض الشخصية التي لا تفرض أي هامش ربح حقًا نادرة ، ولكن هناك بعض المقرضين الذين يقدمونها. على سبيل المثال ، تقدم بعض الجامعات قروض طلابية طارئة بنسبة 0٪ APR. هناك أيضًا بعض المنظمات غير الربحية والمنظمات المحلية التي تقدم قروضًا دون فوائد حيث تسدد فقط ما تقترضه.

ضع في اعتبارك: يرتبط التمويل الشخصي دون هامش ربح أحيانًا بعروض خاصة قد تغريك بالحصول على القرض – وإذا لم تنتبه ، فقد ينتهي بك الأمر بدفع فائدة على المدى الطويل.

على سبيل المثال ، يقدم بعض تجار السيارات أو متاجر الأثاث قروضًا لا تتقاضى أي فائدة لفترة زمنية محددة قبل أن تبدأ الفائدة. احصل على تمويل شخصي يصل الى 200 ألف ريال بدون كفيل وله هامش ربح مناسب.

هل التمويل الشخصي بدون هامش ربح بدون فوائد فعلا
هل التمويل الشخصي بدون هامش ربح بدون فوائد فعلا

تحقق من التفاصيل الدقيقة تمويل شخصي بدون هامش ربح

إذا صادفت عرضًا للحصول على قروض بدون فوائد ، فهناك فرصة جيدة أن يأتي القرض الشخصي بدون هامش ربح. قبل الاقتراض ، تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة في العرض أو اطلب من البائع أن يشرح لك العرض حتى تعرف بالضبط ما الذي تشترك فيه.

ضع في اعتبارك أن القرض دون هامش الربح  قد يفرض أيضًا فائدة مؤجلة في حالات معينة. هذا يعني أنه يتم احتساب الفائدة على أساس المبلغ الكامل الذي اقترضته في الأصل – وليس رصيدك الحالي.

على سبيل المثال: لنفترض أنك تشتري أثاثًا ولكن ليس لديك ما يكفي من النقود لسداد ثمن الشراء بالكامل ، وقررت الحصول على تمويل 200 ألف ريال من خلال الشركة لتغطية التكاليف. قد تنص شروط القرض الخاص بك على أنه  بدون هامش ربح لفترة زمنية محددة – مثل 18 أو 24 شهرًا. بعد انتهاء هذه الفترة التمهيدية ، ستبدأ مدفوعات الفائدة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا جاء القرض بفائدة مؤجلة ولم تتمكن من سداد الرصيد بنهاية الفترة الترويجية ، فسيتعين عليك دفع فائدة على الرصيد الأصلي البالغ 200000 ريال- بغض النظر عن المبلغ الذي دفعته بالفعل من خلال تلك النقطة.

قبل الحصول على قرض شخصي – سواء أكان دون فوائد أم لا – من المهم التفكير في مقدار تكلفة هذا التمويل بمرور الوقت. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستعداد لأي نفقات إضافية. يمكنك تقدير المبلغ الذي ستدفعه للحصول على قرض باستخدام حاسبة القروض الشخصية.

  • أدخل معلومات القرض لحساب المبلغ الذي يمكنك دفعه
  • مبلغ القرض ؟ أدخل المبلغ الإجمالي المقترض بالريال
  •  سعر الفائدة ؟ أدخل معدل الفائدة السنوي الخاص بك٪

بدائل القروض بدون هامش ربح

إذا وجدت قرضًا شخصيًا لا يتطلب منك سوى سداد الرصيد الأصلي دون أي شيء آخر ، فقد وجدت صفقة رائعة. ولكن لسوء الحظ ، ليس هذا هو الحال بالنسبة للعديد من عروض القروض بدون فوائد التي قد تصادفك.

إذا لم يكن القرض بدون فائدة مناسبًا لك ، فإليك بعض الخيارات الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار:

قروض شخصية

تمتلك القروض الشخصية النموذجية هامش ربح تنافسي ، ولكن يمكنك أن تتوقع دفع الفائدة ببطء بمرور الوقت إلى جانب مدفوعاتك الأساسية. كما أنك لن تقلق بشأن الفائدة المؤجلة في المستقبل.

معظم القروض الشخصية بدون كفيل ، مما يعني أنها لا تتطلب ضمانات. يمكنك عمومًا استخدام تمويل شخصي لأي مصاريف شخصية تقريبًا. عادة ما يكون وقت تمويل القرض الشخصي حوالي أسبوع واحد – على الرغم من أن بعض المقرضين سيمولون القروض في نفس يوم العمل أو بعد الموافقة عليه.

ضع في اعتبارك: ستحتاج عادةً إلى ائتمان جيد إلى ممتاز للتأهل للحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب أو بدون كفيل – وسيؤثر ائتمانك أيضًا على معدلات الفائدة التي يقدمها مقرضو القروض الشخصية. بشكل عام ، كلما كان ائتمانك أفضل ، انخفض معدل الفائدة الذي من المحتمل أن تحصل عليه.

بينما يقدم بعض المقرضين تمويل شخصي بسجل ائتمان ضعيف أو متوسط – مثل القروض الشخصية مقابل درجة ائتمان 600 أو أقل – تميل هذه القروض إلى الحصول على معدلات فائدة أعلى مقارنة بقروض الائتمان الجيدة.

قبل الحصول على أفضل تمويل شخصي سواء كان  بدون هامش ربح أو رسوم إدارية ، تأكد من مشاهدة عروض أكبر عدد ممكن من المقرضين للعثور على القرض المناسب لك. تجعل المصداقية هذا الأمر سهلاً – يمكنك مقارنة أسعارك المؤهلة مسبقًا من المقرضين مثال على ذلك تمويل عقاري وتمويل شخصي في نفس الوقت يصل الى 5 مليون ريال.

بطاقات الائتمان

على عكس القرض الشخصي ، فإن بطاقة الائتمان هي نوع من الائتمان المتجدد – مما يعني أنه يمكنك الاعتماد بشكل متكرر على حد الائتمان الخاص بك وسداده. إذا كنت تفكر في الحصول على قرض شخصي مقابل بطاقة ائتمانية ، فضع في اعتبارك أن بطاقات الائتمان تأتي عادةً بمعدلات فائدة أعلى من القروض الشخصية.

ومع ذلك ، فإن العديد من جهات إصدار بطاقات الائتمان لن تفرض عليك فائدة إذا قمت بالسداد بحلول تاريخ الاستحقاق الشهري. ولكن إذا قمت بسداد أقساط شهرية دنيا فقط ، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع فائدة أكبر بكثير على بطاقة الائتمان مقارنة بالقرض الشخصي.

نصيحة: تأتي بعض بطاقات الائتمان بفترات تمهيدية بنسبة 0٪ APR – غالبًا ما بين 12 و 18 شهرًا (أو أكثر) ، اعتمادًا على جهة إصدار البطاقة. هذا يعني أنه يمكنك تجنب دفع الفائدة بالكامل إذا قمت بسداد رصيدك قبل انتهاء هذه الفترة.
ولكن إذا لم تتمكن من سداد قيمة البطاقة في الوقت المناسب ، فقد تكون عالقًا في بعض رسوم الفوائد الباهظة.

كن حذرا عند الاقتراض

قد تصادف أيضًا أنواعًا أخرى من القروض – مثل قروض متجر الرهن أو قروض يوم الدفع أو قروض ملكية السيارة. إذا كان لديك ائتمان ضعيف ، فقد تكون هذه الأنواع من القروض جذابة لأنها عادة لا تتطلب فحص ائتماني. ومع ذلك ، يمكن أن تكون أيضًا محفوفة بالمخاطر.

تأتي العديد من هذه القروض بشروط سداد قصيرة جدًا – غالبًا 30 يومًا أو أقل – بالإضافة إلى أسعار فائدة ورسوم عالية بشكل فلكي.

على سبيل المثال ، يمكن أن تتقاضى قروض يوم الدفع أي قروض الراتب بهامش ربح يزيد عن 400٪ . لهذا السبب ، يجب أن تكون هذه الأنواع من القروض الملاذ الأخير فقط بعد استكشاف جميع خياراتك الأخرى.

هل يجب أن تحصل على قرض بدون فائدة؟

قد يكون القرض بدون فائدة جذابًا إذا كنت تبحث عن توفير المال في تكاليف القرض الإجمالية. ولكن قبل أن تحصل على هذا النوع من القروض ، من المهم أن تفهم جميع الشروط حتى لا تتعثر مع رسوم الفائدة المرتفعة في المستقبل.

إذا كنت تفكر في الحصول على قرض شخصي بدون فائدة ، فإليك بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك أولاً:

هل هو في الواقع قرض بدون فائدة؟ ستفرض العديد من القروض المزعومة بدون فائدة ;  فائدة إذا لم تستوفِ شروطًا معينة. على سبيل المثال ، قد تضطر إلى سداد رصيدك بالكامل في فترة زمنية معينة لتجنب دفع الفائدة المؤجلة.

هل يمكنك تلبية شروط القرض؟ إذا لم تتمكن من الوفاء بالشروط التي تمنعك من دفع الفائدة على القرض ، ففكر فيما إذا كان الحصول على تمويل شخصي له هامش ربح منخفض أو أي نوع آخر من القروض يمتلك هامش ربح منافس يمكن أن يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة. إذا قررت المضي قدمًا في قرض له معدل هامش 0% ، فتأكد من أنه يمكنك سداد الرصيد بالكامل في هذا الإطار الزمني.

هل ستفقد الامتيازات الأخرى؟ قد يتخلى بعض المقرضين – مثل تجار السيارات – عن حوافز أخرى للمشترين الذين يرغبون في الاستفادة من العرض الخالي من الفوائد. على سبيل المثال ، قد لا تتمكن من الوصول إلى شروط سداد أقصر أو خصومات الشركة المصنعة. لدينا عرض رائع لك تمويل سيارة بدون دفعة أولى بنك التسليف.

بشكل عام ، إذا كان بإمكانك استيفاء شروط القرض لتجنب دفع الفائدة ، فقد يكون الحصول على قرض بدون فائدة فكرة جيدة لأنك ستوفر المال بشكل عام. ولكن إذا كان القرض مصحوبًا بمتطلبات لا يمكنك تحملها ، فمن الأفضل لك استكشاف خيارات القروض الأخرى.

 

إذا قررت الحصول علي تمويل شخصي إسلامي عادي ، تذكر أن تفكر في أكبر عدد ممكن من المقرضين للعثور على القرض المناسب لك. هذا أمر سهل  يمكنك مقارنة الأسعار المؤهلة مسبقًا من مقرضين متعددين على صفحاتهم على الانترنت.

هل أنت جاهز لتجد قرضك الشخصي؟

ابحث عن هذه الأشياء عند اللجوء لخيار تمويل شخصي سريع بهامش ربح 0%

  1. مجاني للاستخدام ، بدون رسوم خفية
  2. نموذج واحد بسيط يسهل ملؤه ومعلوماتك محمية
  3. المزيد من الخيارات ، اختر خيار القرض الذي يناسب احتياجاتك الشخصية