وصفات طبيعية لشعر كثيف وطويل ولامع

لشعر كثيف وطويل ولامع يمكن إتباع بعض الوصفات الطبيعية، والتي تتكون من الزيوت والمواد المتوافرة في المنزل، وترجع صحة هذه الوصفات في أنها لا تؤثر على الشعر بشكل خاطئ، كما أنها تساعد على تقوية الشعر من جذورة حتى أطرافه، وفي السطور القليلة القادمة نتعرف على أفضل وصفات للعناية بالشعر بمكونات بسيطة لشعر صحي وأكثر حيوية

وصفات طبيعية لشعر كثيف وطويل ولامع

يرجح أطباء الأمراض الجلدية، وخبراء الشعر على أهمية التعامل مع الشعر من خلال المواد الطبيعية، حيث أنها تعطي للشعر التغذية الكافية، كما أنها تحمي الشعر من مستحضرات التجميل، ومن بينها:

وصفة بياض البيض

تتكون هذه الوصفة من بياض البيض، ويخلص معه القليل من الخل والليمون، ويوضع على الشعر لمدة ساعتين، ثم يشطف الشعر بالماء البارد.

وتعمل هذه الوصفة على فرد الشعر، كما أنها تفيد في إطالة الشعر وجعله كثيف ولامع.

وصفة الزيوت الطبيعية

تعتمد هذه الوصفة على عدد من الزيوت الطبيعية، مثل زيت الروزماري وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند وزيت الجرجير، حيث يتم خلط هذه الزيوت، حيث تدلك فروة الرأس بهذه الزيوت.

تترك هذه الزيوت على الشعر لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الفاتر، وتوصف هذه الوصفة لشعر كثيف وطويل ولامع.

وصفة الأفوكادو

تعتمد هذه الوصفة على ثمار الأفوكادو المهروسة، كما يمكن إضافة القليل من زيت الجرجير، و القليل من المايونيز، ويخلط هذا الخليط ويوضع على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر، ويغسل بالشامبو.

يتم الإعتماد على هذه الوصفة لشعر كثيف وطويل ولامع في أقصر الأوقات، حيث يمكن استخدامها قبل الذهاب إلى المناسبات لنتيجة أفضل بعد فرد الشعر.

وصفات لتنعيم الشعر
نصائح للعناية بالشعر

نصائح لشعر جميل وصحينصائح للحصول على شعر كثيف وطويل ولامع

هناك  أفضل نصائح العناية بالشعر وطريقة الاهتمام بالشعر وتنعيمه بأبسط الطرق التي يتقدم بها خبراء الشعر والتجميل للحفاظ على الشعر من التلف والتقصف، ومن بينها:

  • شرب الكثير من السوائل مثل المياه والعصائر، والتي تعمل على ترطيب الشعر باستمرار.
  • تناول الخضروات الطازجة وخاصة الورقيات، حيث تحتوي هذه الخضروات على بعض الزيوت التي تساعد على تغذية الشعر.
  • الاعتماد على الزيوت الطبيعية، حيث أنها تعمل على ترطيب الشعر بشكل دائم.
  • المداومة على استخدام مرطبات الشعر، والصبغات الطبيعية مثل البنجر ومغلي أوراق الشاي، حيث يتم شطف الشعر بها، فهي تعطي للشعر لون طبيعي.

والجدير بالذكر، أن هناك بعض الوصفات الطبيعية الأخرى بجانب تلك التي يتم الإعتماد عليها لشعر قوي ولامع، ولكن يفضل أن يتم إستشارة أحد خبراء التجميل قبل تطبيق أحد هذه الوصفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *