مكون تنظيف الرخام في المنزل تجعله يلمع ببريق رائع جداً جداً

نستعرض معكم مكون تنظيف الرخام، حيث تلجأ كل سيدة منزل إلى تعقيم تنظيف الرخام وذلك لكي يتم التخلص من البقع التي تتواجد به، ويستخدم الرخام في تزيين المطبخ، ومنذ قديم الأزل وهو يستخدم في تزيين بناء القصور الخاصة بالاثرياء وأيضًا يستخدم في تزيين المباني، يحتاج الرخام إلى نظافة مستمرة وذلك لكي يحافظ على رونقه وبريقه وسحره، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أكثر الطرق التي تستخدم في تنظيف وتعقيم رخام المطبخ.

مكون تنظيف الرخام

يوجد عدة طرق منزلية سهلة يمكن من خلالها أن يتم تنظيف رخام المطبخ، وهذه الطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة للمجهود أو الماديات وذلك لأن معظم مكوناتها موجودة في المنزل، وهذا ما سوف نراه فيما يلي.

عجينة النشا لتنظيف الرخام

يتم وضع نشأ الذرة ويخفف بالماء حتى نحصل على قوام يكون مشابه العجينة المتماسكة، توضع العجينة على قطعة الرخام الموجودة بها البقعة، ننتظر لوقت قصير حتى تجف العجينة، ثم نقوم بمسحها بمنشفة تكون رطبة، بعدها نقوم بغسل الرخام وتجفيفه، ويمكن أن يتم تكرار هذه الخطوة.

عجينة الدقيق لتنظيف الرخام

في هذه الطريقة يتم خلط كوب من الدقيق مع ثلاثة ملاعق كبيرة من سائل غسيل الأطباق، و نقلل من كمية السائل حتى نصل إلى القوام الكريمي، يفرد الخليط بعد ذلك على البقعة الموجودة في الرخام، ثم تترك لمدة 24 ساعة وتغطى بغلاف بلاستيكي، تمسح الخلطة من على الرخام ويتم غسله بالماء والصابون ثم يتم تجفيفه بشكل جيد.

خلطة بيكربونات الصوديوم لتنظيف الرخام

يعتبر خليط بيكربونات الصوديوم من أكثر الخلطات التي تقوم بتنظيف وتعقيم الرخام لكل سهولة ويسر، إلى جانب أنها طريقة قليلة التكلفة ولا تتطلب كميات من المكونات، وهذه الطريقة تتم عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • يتم وضع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع كمية من الماء ويتم رش الرخام بها عن طريق استخدام زجاجة رذاذ.