مرشد التوظيف الإلكتروني : الخدمة المدنية تعلن حقيقة برنامج توطين الوظائف الحكومية مرشد التوظيف

مرشد التوظيف الإلكتروني، أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن إطلاق خدمات مرشد التوظيف الإلكتروني الجديد، مع توضيح الأهداف من برنامج التوظيف الإلكتروني وكيفية الاستفادة منة، والذي يهدف لتوطين الوظائف الحكومية السعودية، على أساس توزيعها بمناطق العمل، ومنها يتم توجه طالب الوظائف والتعيينات لما هو متاح من فرص عمل على حسب التخصصات المطلوبة بمناطق إقامتهم.

وزارة الخدمة المدنية السعودية، نشرت بيان أوضخت فيه، الأهداف من إطلاق خدمات مرشد التوظيف الإلكتروني الجديد، والعلاقة التي سيسعى البرنامج لإيجادها بين الطلاب بمرحلة الثانوية العامة وأولياء الأمور من جهة، و ومؤسسات التعليم الجامعي ومخرجاته من جهة أخرى لاختيار أمثل التخصصات الجامعية.

عاجل : حمد المنيف متحدث الخدمة المدنية يوضح خصائص مرشد التوظيف الإلكتروني والتفاصيل بنهاية الموضوع

ما هو مرشد التوظيف الإلكتروني الجديد والهدف منه

أوضحنا بعالية ما أشارت ألية وزارة الخدمة المدنية، من كون الهدف من برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني الجديد هو الربط بين طلاب الثانوية وأولياء الأمور، حتى يتسنى لهم اختيار التخصصات المناسبة قبل التحاقهم بالتعليم الجامعي، حيث سيتم ربط آلية القبول بالمؤسسات التعليمية الجامعية والمخرجات، بحاجة سوق العمل الفعلية للكوادر والخرجين وفقا لاحتياجات المنطقة.

برنامج التوظيف الإلكتروني الجديد، سيسعى لتشجيع الراغبين على الالتحاق بالوظائف الحكومية والتعيينات من الجنسين، على التقديم للوظائف المتاحة بمناطقهم، بما سيسهم من تلبية حاجة سوق العمل من السعوديين وتوطين الوظائف الحكومية السعودية عر تأهيل خريجين لتلك التخصصات المطلوبة.

هدف أخر يسعى برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني لتحقيقه، وفقا لرؤية وزارة الخدمة المدنية:

  • الربط بين خطط التعليم العالي في المملكة، والبعد الجغرافي لمتطلبات واحتياجات كل منطقة.
  • التعرف على التخصصات المطلوبة ودرجة الاكتفاء منها.
  • تطوير وتغيير آلية ومنظور المجتمع الثقافي المتعلق بالوظائف الحكومية.
  • العمل على تحسين كفاءة مخرجات التعليم العالي والاستفادة منها وفقا لمتطلبات خطط التنمية.

رابط موقع وزارة الخدمة المدنية مرشد التوظيف الإلكتروني

نرفق لكم رابط موقع وزارة الخدمة المدنية، حيث يمكنكم التعرف على المزيد من تفاصيل برنامج مرشد التوظيف الجديد لتوطين الوظائف الحكومية، وربط القبول بالجامعات والتعليم الجامعي باحتياجات كل منطقة من الوظائف ودرجة الاكتفاء منها.

موقع وزارة الخدمة المدنية

تحديث: أوضحنا لكم التفاصيل الأولية حول برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني، منصة التوظيفي الحكومي الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية في السعودية.

حمد المنيف ينفي وجود برنامج باسم مرشد التوظيف الإلكتروني

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف، انه لا يوجد برنامج بمسمى مرشد التوظيف الإلكتروني، وإنما هي مبادرة لمساعدة الطلاب بمرحلة الثانوية العامة، وأولياء الأمور لاختيار التخصص قبل الالتحاق بالتعليم الجامعي بناء على متطلبات سوق العمل العام.

ننشر لكم التصريحات الإذاعية التي أدلها المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف حول حقيقة برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *