طريقة السابلية بالزبدة للعيد ناعم بمكونات بسيطة وتحضيره مثل الجاهزة

طريقة السابلية بالزبدة للعيد، يعتبر هذه السابليه من أشهر أصناف الحلويات في جميع أنحاء الوطن العربي، وهو عبارة عن بسكويت هش ويكون محشو بالمربي أو الشكولاته والمكسرات والفانيليا وله العديد ن الطرق المختلفة في تحضيره ويتقد إعداده لتقديمه في جميع المناسبات والأعياد والعزائم العائلية وخصيصاً يتم تحضيره مع جميع أنواع البسكويت التي تحضر لعيد الفطر مثل البيتي فور وغريبة العيد وبسكوت النشادر، ولقد زاد محرك البحث في الاونه الأخيرة على جميع أنواع بسكوت العيد التي تقوم الأمهات بصنع هذه الحلويات لأفراد العائلة حفظاً على صحتهم من أضرار وايضأ يكون اضمن، سوف نقدم تحضير السابليه بالمقادير و خطوة بخطوة لأعداده في وقت قصير وتقديمه أول يوم العيد.

طريقة السابلية بالزبدة للعيد

يعتبر السابليه من الحلويات الناعمة والتي تتميز في المطبخ الفرنسي، وايضاً من البسكويت الذي يكون ناعم وهش هو بيتي فورالعيد وهذه طريقة سابقه تحدثنا عنها لتحضيره في البيت للعيد، ويعد طرق تحضيره مختلفة فمنها يكون بالمربي المشمش أو الفروله، ومنها يكون بالشكولاته الداكنة أو البيضاء، ومنا يكون سابليه عادي أو ساده ويحضر ايضاً بالفورمسيل، حيث يتميز بسهوله تحضيره وإعداده لعيد الفطر المبارك، وهذه هي المكونات أو المقادير وطريقة تحضيره.

طريقة السابلية بالزبدة للعيد

المقادير وطريقة تحضير عجينة البسكوت الهشة:

  1. مدة الطهي: 15 دقيقة.
  2. تكفي لـ: 10 أشخاص.

المكونات:

  • 7 أكواب من الدقيق.
  • 2 كوب من الزبده اللينة غير باردة.
  • 2 كوب من السكر الأبيض.
  • نص كوب سكر ناعم للتزين.
  • نص كوب من مربي مشمش أو أي نوع مربي حسب الرغبة.
  • 3 ملاعق صغيرة من البيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ملعقة كبيرة من برش الليمون.
  • 3 بيضات متوسطة الحجم.

طريقة تحضير:

  1. نحضر وعاء الخلاط الكهربائي ونقوم بوضع كلا من البيض، والفانيليا، وبرش الليمون ونخلطهم مع بعض جيداً، ثم نقوم بإضافة السكر والزبده اللينة حتى يتم ذوبان السكر نهائياً ونتأكد من ذوبانه.
  2. نقوم بإضافة الدقيق والبيكنج بودر بالتدريج ونستمر بالخفق حتى يتم تجانس المكونات مع بعض حتى تصبح لدينا عجينة طرية ومتماسكة.
  3. نقوم بتغطية العجينة جيداً ثم نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة حتى ترتاح.
  4. نخرج العجينة من الثلاجة بعد 30 دقيقة ونقوم بفردها على سطح طالة نظيفة وتكون مرشوشة بالدقيق حتى لا تلتصق العجينة ونفردها حتى تكبر وسمكها يصبح قليل الحجم.
  5. نقوم بفرد العجينة على شكل قرص كبير ثم نقوم بتقطيع باستخدام فنجان صغير أو باستخدام قطاعه السابليه الخاصة.
  6. نقوم بتقسيم دوائر العجينة  التي قطعناها إلي  قسمين متساوين، ونأخذ القسم الأول ونفرغ دوائر العجينة من الوسط باستخدام سكين حادة، أو غطاء من الزجاجة.
  7. نضيف الدوائر المفرغة في صينية ونضعها في الفرن وننتظر حتى يصبح لونها مائل إلي الذهبي، نخرجها من الفرن ونقوم بتركها جانباً حتى تبرد ونضعها جانباً.
  8. نحضر القسم الثاني من كرات العجينة الغير مفرغة ونقوم بوضعها في صينية في الفرن ونتركها حتى يصبح لونها ذهبي.
  9. نخرج الدوائر من الفرن ونتركها جانباً ونبدأ بعملية الحشو.
  10. نحضر الدوائر المفرغة من الوسط ونقوم برشها بالسكر الناعم ونتركها جانباً.
  11. نحضر الدوائر الغير مفرغة ونقوم بوضع القليل من المربي في الوسط، ثم نقوم بوضع دوائر المفرغة علها وبهذه الطريقة يبقي المربي ظاهراً في الوسط.
  12. نقوم بتكرار هذه الخطوة حتى تنتهي كمية الدوائر الموجودة.
  13. نقوم بتحضير طبق للتقديم ونضع فيه بسكوت العيد مثل بسكوت النشادرأو البيتي فور والغريبة.
  14. تعد هذه المعجنات من أنواع البسكوت الرئيسي الذي يتم تحضير في العشرة الأواخر من رمضان ليقدم أول يوم العيد.
  15. نقوم بوضع بسكوت السابليه في طبق التقديم مع جميع البسكوت ونحضر بجانبها فنجان من القهوة أو الشاي وتقدم في صباح أول يوم العيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *