الضمان الاجتماعي اقتراب موعد صرف المساعدة المقطوعة برقم الهوية 1442 

المساعدة المقطوعة، تعد أحدى الخدمات المقطوعة للمواطن السعودي، وهي تتمثل فى مبلغ مالي يتم صرفه بمعرفة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويتم صرفها للمواطن السعودي فقط، بناء على شروط ومعايير يجب توافرها فى المستفيدين من تلك المساعدة،كما تتراوح تلك المبالغ ما بين 3000 ريال حتى 15 ألف ريال سعودي، يتم تحديد المبلغ حسب الوضع المعيشي لكل أسرة مستفيدة وعدد أفراد الأسرة.

شروط صرف المساعدة المقطوعة

تعددة شروط صرف المساعدة المقطوعة للأسر السعودية، تلك التي سنوضحها لكم الأن:

  1. تصرف المساعدة المقطوعة لمن يحمل الجنسية السعودية فقط.
  2. تصرف المساعدة المقطوعة لمن يزيد عمره عن 35 عام.
  3. تصرف المساعدة المقطوعة لمن لا يزيد راتبه الشهري عن 3000 ريال للأعزب، و8000 للمتزوج.
  4. تصرف المساعدة المقطوعة لمن لا يمتلك سجل تجاري بأسمه.
  5. يشترط أن تصرف المساعدة المقطوعة لمن لا يمتلك محال تجاري أو عقار بأسمه.
  6. يشترط ان يكون المستفيد من مقيمى المملكة، وفى حال مغادرة السعودية لمدة ثلاثة أشهر متتالية تنقطع المساعدة المقطوعة عن المستفيد منها.

الفئات السعودية التي تستحق صرف المساعدة المقطوعة 1442

  • السيدة الأرملة.
  • السيدة المطلقة.
  • أصحاب الاعاقة الجزئية أو الكلية.
  • المرأة التي تعيل أسرة وفقدت زوجها.

اقتراب موعد صرف المساعدة المقطوعة

أكدت وزارة الموارد البشرية أن صرف المساعدة المقطوعة غير مرتبط بموعد ثابت خلال العام، ولكن دائما ما يتم صرفها خلال شهر رمضان المبالغ وذلك للاستفادة بها فى عيد الفطر، ويتم صرف الضمان الاجتماعي بعد صدور مكرمة ملكية من خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان”، كما أن صرف المساعدة المقطوعة مرتبط بالوضع الاقتصادي للمملكة، لذلك فهي تصرف مرة واحدة خلال العام بدون تحديد ذلك الموعد.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الآن من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  من خلال أدخال رقم الطلب أو رقم السجل المدني، وكتابة رمز التحقق، والضغط على زر البحث، وسوف تظهر أمامك جميع البيانات وموعد الصرف.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بموعد صرف الساعدة المقطوعة والفئات التي ستصرف لها بالاضافة لشروط صرف المساعدة المقطوعة، فى انتظار تعليقاتكم واستفسارتكم التي سنقوم بالرد علبها فوراً الأن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *