طرق تنظيف البشرة من أي عيوب في المنزل استعدادا للعيد المقبل

طرق تنظيف البشرة من أي عيوب في المنزل ، من أكثر الأشياء الضرورية لكل فتاة وكل ست بيت لكي تظهر في أحسن صورة، لذلك سوف نتحدث عن بعض الأمور لتنظيف البشرة قبل العيد منها إزالة الشعر وعمل حمام بخار وحمام مغربي وتقشير للبشرة، وكل هذه الأشياء تعمل على نضارة البشرة وإشراقها وتصفيتها من أي عيوب والتخلص من الدهون الموجودة بها، ولأن كل زوج في هذه الدنيا يحب زوجته نظيفة وجميلة وكل فتاة تحب أن تكون ملكة جمال الكون يجب العناية بالبشرة واتباع هذه الخطوات وهي طرق تنظيف البشرة من أي عيوب في المنزل.

طرق تنظيف البشرة من أي عيوب في المنزل

سوف نتحدث في هذا المقال عن طرق تنظيف البشرة من أي عيوب في المنزل وهي كما يلي:

  • إزالة الشعر الزائد

يجب القيام بإزالة الشعر الزائد الموجود في الوجه والجسم قبل أن تضعي أي نوع من الماسكات حتى تحصلي على نتائج مذهلة وبشرة ناعمة، عدم وضع الماسك فور الإنتهاء من إزالة الشعر حتى لا تتهيج البشرة، وتتم هذه الخطوة عن طريق استخدام جهاز الشمع ( لأصحاب البشرة الغير حساسة ) أو من خلال الفتلة أفضل بكثير من شفرات الحلاقة.

  • تقشير البشرة

يعمل تقشير البشرة على الحصول بشرة ناعمة مثل الأطفال، لأنه يعمل على إزالة الجلد الميت والتخلص من أي إسمرار، وذلك عن طريق إعداد ماسك السكر والعسل ونخلطهم ببعض والقيام بتدليك الجسم بهم لمدة 10 دقائق في حركات دائرية، بعد ذلك يشطف الجسم بالماء.

  • حمام البخار

يعمل حمام البخار على فتح المسام مما يساعد في التخلص من المواد الدهنية الموجودة بالبشرة وتنظيفها من أي شوائب وإزالة الرؤوس، وذلك عن طريق غسل الوجه جيداً بالماء ثم نعرضه لإناء به ماء مغلي موضوع به أوراق النعناع أو الشاي الأخضر ( للبشرة الدهنية ) أو البابونج ( للبشرة الجافة )، مع وضع منشفة فوق رأسك حتى لا يتصاعد البخار للخارج، وتعرضي له لمدة 10 دقائق بعد ذلك تقومي بترطيب البشرة بالكريم.

طرق تنظيف البشرة من أي عيوب في المنزل استعدادا للعيد المقبل
خطوات تنظيف البشرة في المنزل
  • الحمام المغربي

يعمل الحمام المغربي على الحصول على بشرة مثل الحرير ناعمة ونظيفة كما تحدثنا سابقاً في خطوة تقشير البشرة، وهذه الخطوة عن طريق وضع الماء الساخن في حوض الاستحمام ( البانيو ) ليسخن بالبخار لمدة 5 دقائق، ثم تضع جسمك في الماء لمدة 10 دقائق حتى تتفتح المسام، نحضر اللوفة المغربية والصابونة المغربية السوداء ونوزع الصابون على الجسم ونتركه لمدة 5 دقائق، يفرك الجسم باللوفة في حركات دائرية ثم يشطف الجسم بالماء وترطبه.

  • الماسك الطبيعي

تعتبر الماسكات الطبيعية من الأشياء المضمونة والطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة، وعند عمل أي ماسك يترك لمدة تتراوح ما بين  15 ل 20 دقيقة، ومن هذه الماسكات ماسك الكركم مع جل الألوفيرا وماء الورد أو ماسك الشوفان والعسل أو ماسك الزبادي وزيت الزيتون.

  • الباديكير والمانكير

للاستعداد للعيد أيضاً يجب العناية بالقدمين عن طرق عمل الباديكير الطبيعي في المنزل وتقليم الأظافر وتلوينها باللون المناسب لكي.

فوائد تنظيف البشرة

تنظيف البشرة من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها للعناية بالبشرة وفوائدها كالتالي:

  • التخلص من الدهون الموجودة في البشرة.
  • نضارة البشرة وإشراقها.
  • تنشيط الدورة الدموية بالبشرة.
  • تصفية البشرة من أي عيوب.