تفاصيل نتائج السادس الاعدادي العراق وبرقم المقعد نتائج الصف الثالث متوسط وزارة التربية العراقية

نتائج الثالث المتوسط بالعراق 2021 وفق نظام التعليم الساري في دولة العراق لعام 2021 أنهى طلاب المرحلة الإعدادية والمتوسطة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ومن المنتظر خلال الساعات القادمة اعتماد نتائج الصف الثالث المتوسط ونتائج الفصل السادس الإعدادي وإعلانها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.

نتائج  السادس العراق التمهيدي والثالث المتوسط

يبحث عدد كبير من الطلاب الآن عن موعد ظهور نتائج الثالث المتوسط 2021، حيث تم نشر أخبار تخص اعتماد النتائج بوزارة التربية العراقية الآن، حيث تم الانتهاء من تصحيح جميع الامتحانات في محافظات العراق جميعاً، ومن المنتظر رفع تلك النتائج عبر المنصة الرسمية للوزارة لتوفيرها للطلاب وأولياء الأمور.
حيث يمكن للطلبة القيام بخطوات الاستعلام عن النتائج سواء للصف الثالث المتوسط التمهيدي أو للصف السادس الإعدادي من خلال الرابط المباشر، فيتم توفير من قبل الوزارة رابط مباشر لكل محافظة، حيث يمكن من خلال الدخول عليه والاستعلام إلكترونياً باستخدام رقم الاكتتاب للطالب فقط.

موعد ظهور نتائج الثالث المتوسط بالعراق

لقد أنهى طلاب الصف الثالث المتوسط 2021 امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يوم الثلاثاء الموافق يوم 14 أبريل (ثاني أيام شهر رمضان الكريم) وتم فور الانتهاء من تلك الاختبارات تصحيحها من خلال استعجال اعتماد النتائج لنشرها عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العراقية لطمأنة أولياء الأمور الذين يقوموا بالبحث كثيراَ عبر محركات البحث على الإنترنت عن نتائج امتحانات أبنائهم خلال الفصل الدراسي الثاني.
لقد اكد وزير التعليم بالعراق الدكتور “علي حميد مخلف” أن نتائج الصف الثالث المتوسط 2021 تم اعتمادها ومن المقرر الإعلان عنها عبر موقع وزارة التربية العراقية، حيث لن يحتاج الطالب للتعرف على نتيجته سوى الاستعلام برقم الاكتتاب الخاص به فقط من خلال الدخول على الرابط هنا.

موقع وزارة التربية العراقية

بالإضافة إلى خدمة توفير “نتائج طلاب الثالث المتوسط 2021” يدعم الموقع الكثير من الخدمات التعليمية المتطورة، وأهمها:

  • أخبار المركز الوطني لتطوير المناهج التعليمية والتقويم.
  • قسم للمديرية العامة لتربية الكوخ الثانية.
  • مجلة إلكترونية لوزارة التربية العراقية.
  • قسم خاص للأخبار المتعلقة بتطورات التعليم في العراق.
  • أهم المواقع العراقية التي تفيد حركة تطورات التعليم بالعراق.
  • جميع مواقع المديريات التعليمية جغرافياً بالعراق.
  • (مكتبة للصور – مكتبة فيديوهات – مجلة إلكترونية).
  • نتائج الطلاب لجميع المراحل الدراسية بمختلف محافظات العراق.
  • قسم خاص بعمل الاستفتاءات.
  • قسم لشكاوي المواطنين.
  • كما يدعم الموقع الروابط الرسمية المباشرة لجميع وزارات العراقي وهي (وزارة التربية – وزارة الثقافة – وزارة النقل – وزارة الصناعة – وزارة الكهرباء – وزارة التجارة – وزارة الصحة).
    رابط نتائج الثالث المتوسط برقم المقعد
    لقد حرصت وزارة التربية العراقية 2021 على توفير نتائج الطلاب بجميع المراحل الدراسية بشكل أسهل من ذي قبل بالسنوات الماضية، ولذلك وفرت النتائج إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، ولذلك من المنتظر اليوم الاثنين الموافق 26 أبريل / نيسان 2021 أن يتم الإعلان عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2021 برقم المقعد.
    كما من المنتظر أيضاً اقتراب موعد إعلان نتائج “الصف السادس الإعدادي” لطلابه أيضا برقم المقعد من خلال الموقع، ولذلك لا داعي لتوتر الطلاب أو أولياء الأمور من الآن، فبمجرد نشر النتائج يمكنكم الدخول بسهولة عبر الاتصال بالإنترنت من أي جهاز والاستعلام برقم المقعد (رقم الاكتتاب) فقط والتعرف على نتيجة الطالب بكل مواده الدراسية.
    رابط نتائج الصف الثالث المتوسط بالعراق 2021
    وفرت وزارة التربية العراقية 2021 رابط مباشر لطرح نتائج الصف الثالث المتوسط للفصل الدراسي الثاني الذي تم انتهائه بثاني أيام الشهر الكريم لعام 2021، حيث يمكن من خلاله أن يقوم الطالب أو ولي الأمر بالاستعلام عن النتيجة، ويمكننا توضيح أفضل طريقة للتوصل إلى نتائج الثالث المتوسط من خلال الآتي:
    على الطالب في الخطوة الأولى البحث عن “وزارة التربية العراقية” عبر محرك البحث جوجل.
    في الخطوة الثانية تقوم بتسجيل الدخول بكتابة الاسم والرقم السري أو تسجيل حساب جديد في حالة عدم التسجيل من قبل.
    بالخطوة الثالثة الدخول على “نتائج الثالث المتوسط”.
    بالخطوة الرابعة عليك تحديد اسم المحافظة من خلال المحافظات التي أمامك.
    بالخطوة الخامسة على الطالب كتابة “رقم الاكتتاب” الذي أدى باستخدامه امتحاناته.
    بالخطوة السادسة والأخيرة عليك الضغط على كلمة “الاستعلام”.
    وبذلك ستكون قد انتهيت من طريقة الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2021 للفصل الدراسي الثاني برقم الاكتتاب فقط.

تحديث اليوم السادس والعشرون من شهر أبريل لعام 2021، حيث نتابع معكم عمليات اعلان نتائج الصف الثالث متوسط والسادس الابتدائي عبر وزارة التربية العراقية، وسوف يتم اعلان النتائج في جميع محافظات جمهورية العراق الشقيقة الرصافة الاولى والثاني وبغداد والكرخ الأولى والثانية، والبصرة ونتابع معكم تفاصيل اعلان النتائج فور الإعلان عنها خلال الساعات القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *