لينك الدخول علي منصة احسان 1442 تسجيل كمستفيد في المنصة للمحتاجين “ديون – فُرجت – مطلقات”

التقديم علي منصة احسان 1442 هو ما يبحث عنه سكان المملكة العربية السعودية الآن خاصة بعد أن قام ولي العهد السعودي بالتبرع ب10 ملايين ريال لصالح الاعمال الخيرية والانسانية علي منصة احسان الإلكترونية، وهذا ضمن الحملة الوطنية للعمل الخيري بالمملكة العربية السعودية، ونحن في هذه المقالة سنوافيكم بتفاصيل ما هي منصة احسان وأيضا رابط وخطوات التسجيل في منصة إحسان للعمل الخيري فتابعونا.

نظرا لزيادة معدلات الفقر في العامل، وزيادة نسب المطلقات والأرامل والأيتام، وانتشار العديد من الجمعيات الخيرية الغير موثوقة، كان يجب أن يكون هناك على الأقل جهة تنظم عملية التبرع بشكل مضمون وموثوق وبكل شفافية، وهنا جاءت فكرة منصة إحسان التي سنتحدث عنها في هذا المقال، احسان باختصار منصة تهدف إلى ربط المتبرع بالمتبرع إليه عن طريق جمعيات خيرية موثوقة، وتتيح لك متابعة عملية التبرع بكل شفافية ومصداقية، تابع معنا.

ما هي منصة احسان

هي منصة إلكترونية أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، وهي منصة وطنية للاعمال الخيرية، وحسب الدكتور الغامدي فإن المنصة تهدف إلي:

تعزيز قيم العمل الإنساني لأفراد المجتمع من خلال التكامل مع الجهات الحكومية المختلفة، وتعظيم نفعها، وتمكين القطاع غير الربحي، وتوسيع أثره، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص، والمساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري وغير الربحي.

والجدير بالذكر حين يتساءل المواطنون عن ما هي منصة احسان فإن عليهم أن يعلموا أن هذه المنصة الإلكترونية تعتبر أحد أفضل المنظومات الرقمية بالمملكة وأكثرها شفافية وهذا من ناحية جمع التبرعات وإداراتها، حيث تقوم منصة احسان بتقييم درجة احتياج الافراد وتوجيه التبرعات الإنسانية لهم.

ماهي منصة احسان

التقديم علي منصة احسان 1442

  • الدخول علي رابط تسجيل منصة إحسان ضمن الحملة الوطنية للعمل الخيري
  • النقر علي ايقونة الحساب أعلي يسار الشاشة
  • اختر إنشاء حساب
  • قم بادخال الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الجوال الخاص بك، يجب أن تتأكد أن كافة البيانات صحيحة
  • قم بإدخل رمز التحقق في الخانة المخصصة ثم اضغط علي “انشاء حساب جديد”

كيف اسجل في منصة احسان كمستفيد

قم باتباع الخطوات السابقة حتي تتمكن من التسجيل في احسان ضمن الحملة الوطنية للعمل الخيري بالمملكة العربية السعودية، ويمكنك الاستفادة من منصة احسان الخيرية في عدة مجالات لطلب المعونات المالية، مثل المجال التعليمي، والمجال الصحي، المجال الاجتماعي، مجال كفالة الايتام، المجال البيئي، المجال التقني، الإغاثات، المجال الاقتصادي والعديد من المجالات الاخري.

إحسان منصة وطنية للعمل الخيري

ومُنذ تدشينها في شعبان الماضي، استقبلت منصة إحسان أكثر من 3 ملايين زائر، وأسهمت في خدمة أكثر من نصف مليون مستفيد حتى الآن، عبر أكثر من 200 جهة رسمية شريكة تُعنى بالقطاع الخيري، حيث تجاوزت تبرعات المحسنين لداخل المملكة ما نسبته 99 % من إجمالي التبرعات.
فيما أتاحت منصة إحسان فرص التبرع خارج المملكة للحالات المُقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بناء على اختيار المتبرع نفسه لتلك الفرص.

منصة احسان إيقاف الخدمات

منصة احسان للمحتاجين تتعاون مع وزارة العدل ووزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية للتحقق من أهلية المتقدمين في التسجيل في منصة احسان الخيرية للمحتاجين لذا إذا كان المتقدم كمستفيد صادر ضده حكم إيقاف خدمات وزارة العدل فإنه لن يكون قادر علي التسجيل في احسان كمستفيد لذا يجب عليك اتباع خطوات طلب رفع إيقاف الخدمات ناجز ثم إعادة محاولة تقديم طلبات احسان تسديد الديون مرة اخري.

طلب رفع إيقاف الخدمات ناجز

https://www.youtube.com/watch?v=RQLJi8rMuD0&t=95s

منصة احسان الوطنية للعمل الخيري

التسجيل في منصة احسان

تابعونا للمزيد حول الدخول على منصة احسان تسجيل دخول وانشاء حساب جديد وهذا ضمن الحملة الوطنية للعمل الخيري، يسعدنا أن نقوم بالرد علي كافة التعليقات والاسئلة حول التقديم علي منصة احسان.

من المستفيد من منصة احسان

جميع الحالات الإنسانية يمكنها التسجيل في منصة احسان للأعمال الخيرية 1442، فقد قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري بكافة انحاء المملكة إلكترونيا من خلال منصة احسان للتبرعات، وهذا حتي يتم توزيع تبرعات السعودية إلي المحتاجين في اطار غير ربحي، ويمكن لأي محتاج أن يقوم بالتسجيل، مثل الارامل والايتام والمكفوفين، والطلاب الراغبين في الحصول علي مصاريف الدراسة، الإغاثات في الدول النامية، الحصول علي الدعم من اجل العلاج والدواء وغيرهم الكثير.

الدخول على منصة احسان

وصل حجم التبرعات في منصة احسان الخيرية إلي اكثر من 257 مليون ريال سعودي، كما بلغ عدد المستفيدين من منصة احسان 424398 الف مستفيد ومستفيدة من أصحاب الحالات الإنسانية والمحتاجين للدعم المالي، وهذا بعد انطلاق يوم واحد فقط من حملة التبرعات في السعودية التي بدأت يوم الجمعة 16 ابريل، تابعونا لمعرفة المزيد حول منصات المملكة العربية السعودية وأيضا حملات التبرعات بالسعودية.

فرجت تسديد ديون المسجونين

أوضحت منصة إحسان، أن حالات المستحقين في “فرجت” التي تظهر للمتبرعين، يستغرق تحديثها من وزارة العدل من 24 إلى 48 ساعة.

وبيّنت في تغريدة لها اليوم، أن حالات “فرجت” ستظهر كحالات (مقفلة) فور تحديثها، وأي مبالغ تُدفع لحالة مكتملة تُسترد لحساب المتبرع آليًّا بشكل فوري.

وتواصل الحملة الوطنية للعمل الخيري استقبال تبرعات المحسنين حتى نهاية شهر رمضان المبارك عبر منصة “إحسان”.

يشار إلى أن إجمالي المبالغ التي وصلت للحملة تجاوزت ٣١٥ مليون ريال حتى اليوم.

ما يزال المتبرعون يضخون منصة احسان بالتبرعات لمساعدة الحالات الإنسانية، ووفقا لمنصة إحسان الخيرية فإن التبرعات قد ساهمت بخروج شاب من السجن بعد سداد ديونه التي تجاوزت مليون ريال، ويهتم المتبرعون بالتبرع علي منصة احسان للمحتاجين حيث أنها من أكثر المنصات امانة وشفافية والتي لا تقبل اي دفع مالي فقط دفع إلكتروني.

منصة احسان الوطنية

بدأت الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق 16 ابريل 2021 رسميا وهذا من خلال منصة احسان للعمل الخيري وقد قام العديد بالتبرع علي منصة احسان بالفعل، وقد تجاوزت التبرعات الربع مليار ريال سعودي لصالح الحالات الإنسانية، وما يزال العديد يبحثون عن كيفية التبرع علي منصة احسان وغيرهم يبحثون عن كيفية التسجيل في منصة احسان للحصول علي المعونات المالية، تابعونا لمعرفة أهم الأخبار حول الحملة الوطنية للعمل الخيري بالسعودية

وفي الأيام القليلة الماضية قامت عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بنشر رابط لتسجيل المستفيدين كما ألنت عن ضرورة الإسراع في التسجيل للحصول على الدعم المباشر من المنصة، وقد أعلنت الإدارة المنظمة للعمل الخيري أن لا صحة لما تم نشره بالفترة الأخيرة حيث لا يكون على المواطن التسجيل في وقت محدد بينما يكون تعاملها بشكل مباشر مع الجمعيات الخيرية التي تقدم الدعم للمستفيدين وليس مباشرة مع المستفيد.
وقد كان البحث عن التسجيل في منصة احسان الأيام الماضية في ارتفاع كبير، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة التسجيل في منصة إحسان كمستفيد للاستفادة من التبرعات المستحقة، وقد تعرفنا في مقال سابق عن رابط الاستعلام عن فاتورة فرجت 1442، وهي من ضمن الأشياء التي تقدمها منصة إحسان للإفراج عن المساجين بسبب الديون، دمتم سالمين.21