دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان مستجاب 2021

هل تبحث عن دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان مستجاب 2021، في هذه المقالة سوف نقدم لكم أدعية تستطيع أن تقولها قبل الفطار حيث نحن الان في الشهر المبارك شهر الصوم، لذلك هناك الكثير يبحث عن أدعية أثناء الصيام ونحن نعلم أنك واحد من الناس الذين يبحثون عن الأدعية لذلك سوف نقوم بوضع عدة أدعية لكي تدعيها قبل فطارك، وباذن الله تستجاب عند الله تعالي.

دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان مستجاب 2021

  • (اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ).
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.

إن الصيام والدعاء من أكثر العبادات واعظمها لدى الله تعالى، وما اجمل ان يجتمع هذه العبادتين مع ويكونوا في شهر رمضان فإن له خير وبركة كبير ونفحات إيمانية هائلة في قلب المؤمن ومن أدعية الصوم التي يمكن للصائم ترديدها.

يقتضي على الانسان السياق و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تسهيل اموره ، ايضاً حالَما يلتجئ التلاميذ للدعاء اثناء مرحلة الاختبارات ، فان للدعاء مكانه ساميه لدى الله عز و جل ، مثلما ان الانسان يجد دوائه وراحة فؤاده فى الصلاة لله فلا يتملكة تضاؤل و لا يصيبه يأس ابدا نتيجة لـ امانه بالله .

ويتوفر الكثير من ادعية قبل الإفطار وبعده إذ لم يتم تحديد هذا الدعاء بعينه يتم ترديده وقد تكلم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أن دعوة الصائم لا ترد بمعنى يتم موافقته عند الله سبحانه وتعالى، و كان قد النبي محمد يردد ذلك الصلاة لدى الإفطار

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *