مراحل ماينكرافت التعليمية وخطوات تفعيل ساعة برمجة من المنصة الرسمية

مراحل ماينكرافت التعليمية كيف يتم تفعيلها وما هي الخطوات الخاصة بها لكي ما يتم تفعيل ساعة برمجة من خلال المنصة الرسمية الخاضعة للوزارة التربية والتعليم في مسابقة مدرستي تبرمج وأيضاً معرفة المواعيد الخاصة بالمسابقة التي من خلالها يتم تنمية مهارات لطلاب في لغات البرمجة المختلفة وتعلم اللغات الرقمية في مدرستي تبرمج ماينكرافت وقامت الوزارة بوضع هذه المسابقة المعروفة باسم لعبة ماين كرافت وهو الاسم المتداول في عمليات البحث بشكل كبير لكي ما يتم اشتراك الطلاب والطالبات في المسابقة من خلال تحميل ماين كرافت وإتباع الخطوات الخاصة في المسابقة MINECRAFT EDUCATION تحت إشراف الوزارة والخاصة بفترة العودة إلي المدارس BACKTOSCHOOL وكل هذه التفاصيل من خلال الرابط الرسمي الذي سيتم أرفاقه .

مراحل ماينكرافت التعليمية
لعبة ماين كرافت

مراحل ماينكرافت التعليمية الخاصة بالحصول علي ساعة برمجة من خلال المنصة الرسمية

  1. تحميل ماين كرافت التعليمية ومن خلالها يتم التعرف علي الخطوات الخاصة برحلة المعلم والمعلمة ليتم تفعيل ساعة برمجة .
  2. مسابقة مدرستي تبرمج من خلال اللعبة ويتم حصول المعلم علي التدريب بالخطوات التي تم وضعها علي ماينكرافت .
  3. مسابقة مدرستي ويتم من خلالها إدارة التدريب التربوي في كافة المراحل التعليمية المختلفة من خلال مايكرافت التعليمية .
  4. MINECRAFT EDUCATION يتم من خلال المدرب المقيم والمعتمد في ساعة برمجة داخل المدرسة وحفظ الشهادة الخاصة التابعة للبرنامج التدريبي .
  5. مدرستي تبرمج ماينكرافت من خلالها يتم حضور كافة اللقاءات الافتراضية المباشرة أو المسجلة التي يتم الإعلان عنها في حساب وزارة التربية والتعليم من خلال ماينكرافت التعليمية أو رابط ماين كرافت .
  6. لعبة ماين كرافت التعليمية ويكون بها التدريب الذاتي في موقع مايكروسوفت باللغة العربية أو باللغة الانجليزية من خلال QR .

خطوات تحميل ماين كرافت التعليمية والبدء فيها للحصول علي ساعة برمجة

  • مسابقة مدرستي تبرمج ولعبة ماينكرافت التعليمية يتم تحميلها بالإصدار التعليمي وتسجيل الدخول علي مسابقة مدرستي .
  • مدرستي تبرمج ماينكرافت ويتم أتمام المهام الخاصة بساعة برمجة “قصة قريتين” كما هو موضح من البرنامج التدريبي .
  • لعبة ماين كرافت ويتم الحصول علي الشهادة الخاصة في ماينكرافت التعليمية من خلال الإصدار التعليمي للمعلم والمعلمة .
  • تحميل ماين كرافت التعليمية ويتم من خلالها وضع الخطة الخاصة بالتفعيل في مسابقة مدرستي تبرمج “ساعة برمجة” وذلك من خلال رابط ماين كرافت .

كيف يتم تفعيل ساعة برمجة من خلال المنصة بالخطوات الخاصة في لعبة ماينكرافت التعليمية

  1. مسابقة مدرستي تبرمج ويحصل الطالب أو الطالبة علي التدريب الخاص بساعة برمجة من خلال المعلم أو المعلمة أو من خلال حضور اللقاءات الافتراضية المتوفرة علي منصة BACKTOSCHOOL أو يتم الحصول علي التدريب من خلال الفيديو الإرشادي الذي يتم توفيره علي موقع BACKTOSCHOOL .
  2. مدرستي تبرمج ماينكرافت ويتم من خلالها الاطلاع علي كافة الأدلة المتوفرة في منصة العودة للمدارس من خلال الرابط الرسمي الخاص بها والمشرف عليه من الوزارة وهو BACKTOSCHOOL .
  3. لعبة ماين كرافت التعليمية ويتم تفعيلها من خلال تنزيلها من خلال الإصدار التعليمي الخاص بها ويتم بعدها تسجيل الدخول ويتم بعد ذلك أختيار أحد الأنشطة المتاحة علي لعبة ماينكرافت التعليمية بعد تحميل ماين كرافت ويتم الحصول علي ساعة برمجة .
  4. تحميل ماين كرافت التعليمية ومن ثم يتم تفعيل ساعة برمجة من خلال المعلم أو المعلمة بشكل فردي ويتم أتباع الخطوات المذكورة في مدرستي تبرمج ماينكرافت في قائمة الدليل الإرشادي وذلك من خلال رابط ماين كرافت .
  5. يتم بعد ذلك الحصول علي شهادة MINECRAFT EDUCATION ويتم بعد ذلك إرسال شهادة التفعيل الخاصة بساعة برمجة إلي المعلم أو المعلمة حسب الطريقة التي تم الاتفاق عليها من خلال المعلم أو المعلمة .

مراحل ماينكرافت التعليمية وهذا ما تم ذكره من كافة المعلومات المتعلقة بالمراحل الخاصة في لعبة ماين كرافت التعليمية وكيفية الحصول علي ساعة برمجة بالخطوات المذكورة وكافة المعلومات المراد معرفتها يتم الدخول علي الرابط المرفق الخاصة في مسابقة مدرستي تبرمج ماينكرافت .