أفضل طريقة عمل عجينة السمبوسة المقرمشة بالحشو خطوة بخطوة في البيت

أفضل طريقة عمل عجينة السمبوسة المقرمشة في البيت تعتبر السمبوسة واحدة من أشهر أنواع المعجنات التي يمكن استخدامها كنوع من أنواع الحلويات حيث تحتاج إلى بذل الكثير من الوقت والجهد في تنفيذها وخصوصا في حال تنفيذها من البداية من عمل العجينة حيث يفضل الكثير إلى شراء السمبوسة جاهزة بينما يلجأ الكثير إلى عمل العجينة بنفسه من أجل التحكم في كميات الملح والزيت ونوعية الدقيق المستخدمة في إعداد العجينة وللتأكد أيضا من نقائها وخلوها من المواد الحافظة أو المواد الصناعية.

مقادير عجينة السمبوسة المقرمشة

عمل عجينة السمبوسة عادة ما يحتاج إلى توافر الخبرة والمهارة، حيث تختلف طريقة عملها عن الوصفات الأخري فهي عادة ما تكون عجينة مرنة ولينة يمكنك تخزينها في الثلاجة واستخدامها في حين الحاجة ووضع الحشو، ومكونات عجينة السمبوسة هي:

  • مقدار 2 كوب من الدقيق المخصص لعمل المعجنات
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح
  • مقدار ملعقتين من الزيت النباتي
  • مقدار كوب إلا ربع من الماء
  • ملعقة كبيرة من زيت الكانولا للاستخدام بين طبقات العجين.
أفضل طريقة عمل عجينة السمبوسة المقرمشة بالحشو خطوة بخطوة في البيت
أفضل طريقة عمل عجينة السمبوسة المقرمشة بالحشو خطوة بخطوة في البيت

خطوات تحضير العجينة المقرمشة

يمكن معرفة فوائد التفاح للجسم والبشرة والتخسيس، ولتحضير العجينة في البداية عليك إحضار الوعاء الخاص بالعجن، ثم إضافة الدقيق والملح والزيت والماء معا والخلط حتي يمتزج الخليط بشكل جيد وقد نحتاج إلى حوالي 10 دقائق لاستكمال الخلط ، ثم نترك العجين مدة ربع ساعة تقريبا حتي يرتاح مع ضرورة تغطية العجين بشكل جيد.

نقوم بتقطيع العجين إلى قطع متساوية في الحجم على شكل دوائر متوسطة الحجم ومن ثم استخدام النشابة في فرد قطع العجين حتي يصبح قطر كل دائرة تقريبا حوالي 20سم. نقوم بدهن قطع العجين باستخدام القليل من الزيت والدقيق ثم نضع الطبقات المفرودة فوق بعضها البعض مع الضغط بشكل جيد على الحواف كلها.

نقوم بوضع العجين في المقلاة على أن تكون من النوع الغير قابل للالتصاق مع التقليب على الوجهين، ثم نقوم بفرد قطع العجين في وعاء أخر والسمك جيد مع الطي على شكل مثلث والضغط على الحواف الخارجية باستخدام خليط الدقيق والزيت وبذلك تصبح مثلثات السمبوسة جاهزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *