“ابدأ الآن” شرح لعبة ماين كرافت والدخول بمسابقة منصة مدرستي schools.madrasati.sa تبرمج

شرح لعبة ماين كرافت الذي أطلقتها منصة مدرستي التعليمية ليشترك فيها جميع الطلاب وأولياء الأمور وأيضا المعلمين لتدريب الطلاب وذويهم على أساسيات البرمجة والتعاون المشترك والخروج بالنتائج التعليمية والاجتماعية المرضية، وقد دعت وزارة التربية والتعليم الجميع الاشتراك في هذه المسابقة أيضا لاستكشاف المواهب الصاعدة في البرمجيات والتي يتم استعمالها فيما بعد وتنميتها، كما تقوم منصة مدرستي التعليمية بشرح الدروس اليومية للطالب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك استعدادا لانتهاء العام الدراسي الحالي وانطلاق الاختبارات النهائية 1442.

شرح طريقة الحصول على شهادة ساعة برمجة

مسابقة منصة مدرستي تبرمٌج وشرح لعبة ماين كرافت

هي مسابقة هامة قامت وزارة التعليم بإطلاقها عبر منصة مدرستي ولجميع المشركين فيها حيث تعتبر وزارة التعليم والرؤية الجديدة لها، ضمن إطار خطط المستقبل في رؤية 2030، أن البرمجة والتعليم الرقمي هو أساس التعليم المقبل بالسنوات المقبلة وأقرت تعليم الطلاب وتدريبهم في عدد من المراحل والذي تعتمد على الترفيه والتعاون والفهم ومعرفة أساسيات البرمجة التي ستدخل في المستقبل في العديد من أساليب ونظم الحياة، وذلك من خلال:

مهام لعبة ماينكرافت مراحل لعبة ماينكرافت
  • تعليم الطالب والمعلم وولي الأمر اساسيات البرمجة.
  • تدعيم روح التعاون والتضامن بعيدا عن الألعاب ذات المهام القتالية.
  • تدعيم المواهب في البرمجة والاستفادة منها بتطويرها.
  • تشتمل اللعبة على مهام يقوم بها الجميع تؤدي إلى معلومة جديدة يحصل عليها
  • المرحلة الأولى: يتم فيها تفعيل ساعة البرمجة باستخدام البرمجيات وخاصية البلوكس بلغة البايثون.
  • المرحلة الثانية: يكون من شرط الدخول فيها اجتياز المرحلة الأولى بنجاح والتي تتضمن وضع خطوات للتصميم الإبداعي.

التسجيل في اللعبة الإلكترونية

  1. يتم التسجيل في رابط اللعبة الرسمي، رابط ماين كرافت من الحساب الخاص بك، ثم قم بتنزيله على الهاتف النقال أو جهاز الكمبيوتر.
  2. أو يمكن الدخول على اللعبة عبر موقع org  والذي يقوم بتحويلك بشكل مباشر على ساعة برمجية.
  3. قم باختيار الدرس الذي ترغب في تنفيذه ثم بقية البيانات الشخصية قبل بداية اللعبة.

الاشتراك في المسابقة للحصول على شهادة ساعة البرمجة

  • لابد من التدريب على استخدام الأدوات الإلكترونية.
  • يمكن الميل إلى المعلم للمساعدة على فهم أساسيات اللعبة.
  • يقوم الطالب بمتابعة الفصول الافتراضية لسؤال المعلم مباشرة عن اللعبة.
  • يتم التسجيل برابط اللعبة بالخطوات التي تم ذكرها مسبقا.
  • يقوم الطالب بتفعيل ساعة البرمجة ليتمكن من الحصول على شهادة المعلم.

وتقوم اللعبة الإلكترونية بتحقيق المستهدف منها بعد أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى تماما في 17 رمضان 1442 حيث يقوم الطالب أو المشترك، طالب أو معلم أو ولي الأمر، بالانتقال إلى المرحلة الثانية بعد التعرف التام على أساسيات البرمجة والتي تكون شرطا أساسيا للانتقال إلى المرحلة الثانية، كما يكون الهدف الثاني من المسابقة غير معرفة أساسيات البرمجة هو الحصول على روح التنفس والتعاون بين المشتركين في اللعبة فيما يغاير اللعب أو الألعاب الإلكترونية الأخرى.