طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج مان كرافت ومعرفة مراحل التسجيل
طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج والتي قدمتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، لدعم طلابها ومعلميها وزيادة قدرتهم التنافسية في مجال البرمجة وتطوير المفاءة والقدرات الفنية، من أجل التماشي مع التطور العالمي والتكنولوجي، فقد أطلقت الوزارة مسابقة تقنية تتم على مراحل منها ما سيتم تنفيذة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1442، والمرحلة التالية ستكون خلال الفصل الدراسي القادم من العام الجديد، وقالت الوزارة أنه تسعى لتحقيق العديد من الأهداف من هذة المسابقة ، أهمها إعداد جيل قادر على المشاركة في التنمية الاقتصادية المستقبلة ومسلح بكل مقومات العلم الحديث.
إطلاق مسابقة مدرستي تبرمج صحبه اهتمام كبير من الطلب والمعلمين وأولياء الأمور، وكان من اهم ما بحث عنه الجميع هو طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، والتي تعتمد على الدخول إلى الساعة البرمجية من برنامج مانكرفات التعليمي، واتباع التعليمات وإنهاء المهام التب تظهر في شريط الأدوات، حتى أن تكتمل كل المهام، وبعدها يقوم الطالب بطباعة شهادته وتقديمها للمعلم او المعلمة المشرفة، ويكون الدخول للمرحلة الثانية أم مرهون باجتياز المرحلة الأولى.
التسجيل في مسابقة مدرستي تبمرج
كي يستطيع الطالب الدخول على مسابقة مدرستي تبرمج، يجب ان يكون معه اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بمنصة مدرستي، والتي تم إنشاؤها من خلال برنامج مايكروسوفت، ويتم استخدم نلك البيانات في خطوات التقديم للمسابقة،وبعد الدخول، يتم التوجه إلى تفعيل ساعة البرمجة من خلال خدمات مانكرافت التعليمي، ثم الدخول إلى لعبة البرمجة واتباع الأوامر البرمجة التي يتم تنفيذها بواسطة لغة البايثون البرمجية، أو المركبات أو البلوكات، وحول القواعد الخاصة بالمسابقة فقد قدمتها الجهات التعليمية ووضحتها لمن يكون لدية الرغبة في المشاركة.
أهداف مسابقة مدرستي التي تحدثت عنها وزارة التعليم قد تم تلخيصها في رابط على منصة العودة للمدارس.
- بناء الطاقة الرقمية للطلاب والمعلمين
- مضاعفة الرغبة والحب في المنافسة على تعلم البرمجة بشكل ممتع
- نشر ثقافة تعلم البرمجيات وتوظيف ذلك في تطوير المهارات.
- الاكتشاف للمواهب التي له قدرة على الإبداع في مجال البرمجة من الطلاب والمعلمين المتميزين، واستثمار ذلك في صناعة متخصصة.
- زيادة اكتساب مهارات تتسم بالابتكار والبحث والاكتشاف.
- تغيير صور نمطية سلبية عن البرمجة.
- تعزيز المشاركة بين الطالب والمعلم وولي الأمر.
- تطوير مهارات الطلاب والطالبات الرقمية.
- إتاحة الفرصة للدخول إلى منظومات المعرفة العالمية.
تعليقات