طريقة الاستعلام عن رصيدي في حساب المواطن

طريقة الاستعلام عن رصيدي في حساب المواطن يرغب المستفيد من ذلك البرنامج في معرفة تلك المعلومة حتى يسهل عليه معرفة الرصيد الخاص به، ولذلك تم استقبال الكثير من الاستفسارات في وزارة الموارد البشرية عن تلك المعلومة التي قامت بتوضيحها لاحقًا.

طريقة الاستعلام عن رصيدي في حساب المواطن

سنقوم الآن بتوضيح الإجابة عن تساؤل طريقة الاستعلام عن رصيدي في حساب المواطن والتي يجب اتباع الخطوات التالية حتى يتم معرفة الرصيد:

  1. يجب الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن من هنا.
  2. يجب أن يقوم المستفيد من تحديد الخدمة واختيار الاستعلام عن حساب المواطن من خلال القائمة التي ستظهر له.
  3. يُرجى إدخال رقم الهوية الخاصة بالمستفيد.
  4. يجب كتابة رمز التحقق.
  5. يُرجى الضغط على خيار الاستعلام.

ما هو برنامج حساب المواطن؟

هو دعم مالي تقوم الحكومة في السعودية بتقديمه حتى يتم مساعدة جميع الأفراد الأشد احتياجًا وإعطائهم القدرة على مواجهة أعباء الحياة، وذلك حتى يتم مواجهة الظروف الاقتصادية التي تعصف بالمواطنين ولخدمة الاتجاه السائد لرفع الدعم في العديد من القطاعات وذلك ما تحمله رؤية 2030 للتطوير.

كما يهدف هذا البرنامج لتخفيف التأثير على محدودي الدخل والفقراء نظرًا  لوجود الكثير من الإجراءات التي تتخذها المملكة للإصلاح الاقتصادي والخدمي في البلاد، ولذلك تم إطلاق هذا البرنامج لتقديم المساعدات المتنوعة.

كيفية تقديم الشكاوي على حساب المواطن

يجب على جميع المستفيدين من خدمات حساب المواطن معرفة طريقة الاستعلام عن رصيدي في حساب المواطن نظرًا لأهمية هذا الإجراء شهريًا للتأكد من وضع المساعدات به، وفي حالة التأخر في صرف الراتب نتيجة لحدوث ضغط أو مشكلات في النظام الذي تلتزم به الوزارة يجب على المواطنين التواصل على المختصين وفريق الدعم وتقديم الشكوى من خلال رقم 19912.