تفتيح البشرة بمكون طبيعي وبأسهل الطرق من منزلك لو جربتيها هتنبهري

تفتيح البشرة بمكون طبيعي وبأسهل الطرق من منزلك لأنه من المعروف دائماً أن النساء تسعى للحفاظ على نضاة بشرتهن والعمل على توحيد لونها وتفتيحها والحفاظ عليها من حب الشباب وغيرها من العوامل التي تضر بصحة وشباب البشرة، ومن أفضل الطرق التي تفيد البشرة وتضفي عليها اللمعان والتغذية وتعطيها التفتيح الصحي هي المكونات والوصفات الطبيعية حيث أنها تكون خالية من المواد الكيماوية والتي تضر بصحة البشرة وتجهدها بدلاً من أن تعالجها.

تفتيح البشرة بمكون طبيعي

ويعد أكثر المواد الطبيعية تأثيراً على تفتيح البشرة بنجاح هو فيتامين سي، فيعتبر فيتامين سي هو أحد أهم الفيتامينات التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وإعطاءها التغذية السليمة التي ترطبها من الداخل وتجعلها أقوى وأكثر مقاومة للتجاعيد، كما يعمل فيتامين سي على شد البشرة وحمايتها من الترهلات التي تؤثر على مظهرها كما يساعد في إزالة الجلد الميت من خلال التقشير الجيد للبشرة، ويمكن الحصول على فيتامين سي من خلال عدة طرق يعتبر أهمها قشور البرتقال.

فقشور البرتقال من أكثر المواد الغنية بفيتامين سي الطبيعي والذي يلعب دوراً كبيراً في تفتيح البشرة بمكون طبيعي من خلال عمل ماسكات غنية بالعديد من الفوائد وتغذي البشرة وتعطيها الصحة والنضارة.

طريقة تفتيح البشرة بمكون طبيعي

كما ذكرنا أن قشور البرتقال هي المكون السحري الفعال في عملية تفتيح البشرة بمكون طبيعي فيمكنك غسل قشر البرتقال جيداً ووضعه بالشمس لمدة ثلاثة أيام حتى يجف تماماً ثم قومي بطحنه وحفظه داخل الثلاجة واستخدامه في عمل الماسكات المختلفة للبشرة.

يمكن عمل خليط من قشور البرتقال المطحونة مع ملعقة من العسل وملعقة من الشوفان وملعقة من الزبادي لعمل ماسك تفتيح سريع للبشرة، كما يمكن خلط قشور البرتقال مع ملعقة من اللبن وملعقة من زيت اللوز الحلو لعمل ماسك لترطيب البشرة.