استكمال الدراسة عن بعد على منصه مدرستي السعودية

توجد الكثير من المنصات التي تم إطلاقها في السعودية على الإنترنت من خلال وزارة التعليم في السعودية ومنها منصه مدرستي السعودية حيث من خلالها يمكن للطلاب أن يدرسوا المناهج عن بعد على المنصات وذلك ما يتوافق مع الرؤية التي تراها المملكة العربية السعودية لعام 2030.

تعهدت المملكة العربية السعودية على تطوير المنظومة التعليمية وذلك بسبب الإجراءات التي تتخذها البلاد بسبب انتشار الكورونا المستجد لحماية المواطنين من الوباء من التجمعات في الأماكن المغلقة من طلاب ومعلمين فمن خلال المنصات يمكن للطلاب الدراسة والمعلمين يمكنهم أن يقدموا العلم لهم.

منصة مدرستي السعودية

منصه مدرستي السعودية التعليمية هي إحدى المنصات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لوزارة التعليم لتقديم العلم والحصول عليه عن بعد، حيث أن الوزارة السعودية دعت جميع الأطراف في العملية التعليمية لتسجيل الدخول عبر المنصة لكي يتم استكمال ما تم بدئه قبل ظهور الوباء في البلاد.

التطوير كان هو الهدف الأساسي من إنشاء تلك المنصة التعليمية، كما أنها تخدم كافة المراحل التعليمية من الابتدائي، المتوسط والثانوي لكي تقدم لهم المناهج التعليمية بكل سهولة والتي تتوافق مع مناهج المملكة.

قدمت الوزارة الرابط الذي من خلاله يتم التسجيل على المنصة من المعلمين والطلاب للبدء في المناهج التعليمية للفصل الدراسي الثاني وشهدت المنصة سباق بين كل من يقوم بالتسجيل لتكتمل الدائرة التعليمية.

التسجيل عبر الرابط لمنصة مدرستي

وزارة التربية السعودية قدمت الرابط الذي من خلاله يتم التسجيل على منصه مدرستي السعودية التعليمية للحصول على التعليم للطلاب من قبل المدرسين فهو يعد كنظام محاكاة للتعليم في المدارس لكن عن بعد، إن كنت تريد التسجيل عبر المنصة فإليك الخطوات التي يمكنك أن تتبعها وهي:

  • ادخل على منصة مدرستي من خلال الرابط الخاص .
  • قم بالضغط على تسجيل الدخول على المنصة أمامك.
  • أدخل البيانات الخاصة بتسجيل الدخول من اسم المستخدم وكلمة السر.
  • في النهاية اضغط على دخول لكي تدخل إلى المنصة التعليمية مدرستي.

مميزات منصه مدرستي السعودية التعليمية

المنصة عبارة عن فيديوهات يشرح بها المعلمين المحتوى العلمي لكافة المواد في أسلوب مبسط حيث تحتوي المنصة على عدد كبير من المعلمين على أعلى مستوى في المملكة العربية السعودية.

تقدم المنصة المناهج التعليمية لكافة المراحل التعليمية من ابتدائي، متوسط وثانوي لكل منهم الأجزاء الخاصة به ويتم تدريسها من قبل المعلمين المختصين لكل مادة.

منصة مدرستي السعودية لا تقتصر فقط على خدمة الطلاب والمعلمين، ولكنها توفر لأولياء الأمور الدخول على المنصة لكي يتم متابعة الطلاب أثناء الدراسة بكل سهولة والحصول على التقييمات للطلاب من خلالها.

المنصة تحتوي على الواجبات المدرسية التي يتم حلها من قبل الطلاب ورفعها ويتم تصحيحها عبر المعلمين على المنصة لكي يعلم الطالب أو ولي الأمر مستوى الحصيلة في تلك المادة الدراسية بطريقة سهلة للغاية.