مسابقة مدرستي تبرمج وطريقة تنفيذ المهمة الأولى زراعة الشتلة عبر ماينكرافت التعليمي

مسابقة مدرستي تبرمج وطريقة تنفيذ المهمة الأولى زراعة الشتلة للخروج من القلعة بسهولة عبر ماينكرافت التعليمي، في إطار متابعتنا المستمرة لمسابقة مدرستي تبرمج لطلاب المملكة العربية السعودية، نوضح لك عزيزي الطالب كيفية اجتياز المهمة الأولى وتنفيذها بنجاح وهي زراعة الشتلة للخروج من القلعة، وذلك من خلال لعبة ماينكرافت الإصدار التعليمي Minecraft Education Edition، والجدير بالذكر أن وزير التعليم السعودي قد أطلق قبل أيام مسابقة مدرستي تبرمج؛ لزيادة الوعي البرمجي الكافي لدى الطلاب بالإضافة إلى زيادة روح المنافسة بين الطلاب، لذا فسوف نتناول في الأيام القادمة تنفيذ سلسلة من المهام المطلوبة عليك إتباعها لتنفيذ المهام بنجاح داخل ماينكرافت التعليمي.

مدرستي تبرمج المهمة الأولى زراعة الشتلة

لكي تتمكن من إتمام المهمة الأولى وهي زراعة الشتلة للخروج من القلعة في Minecraft Education Edition، فإن أول ما عليك هو الذهاب إلى الكتاب، على أن يتم التحرك من خلال حرف W باللغة الإنجليزية أو حرف ص باللغة العربية للتحرك للأمام وحرف S أو س للتحرك للخلف، وفور الوصول للكتاب يتم الضغط كليك يمين ويتم ظهور تعليمات باللغة الإنجليزية وتحويلها إلى اللغة العربية، يتم الضغط على ذر الكتاب ثم إختيار اللغة العربية وتفعيل الخيار الأخير غير المُفعل ثم يتم تحويل الكتابة إلى اللغة العربية، وتلك الطريقة يتم تطبيقها على كافة الرسائل.

طريقة تحريك الوكيل إلى المربع الأصفر

يتم الضغط على NEXT بعد الإطلاع على الرسالة ثم الضغط على Finish، ثم التوجه إلى الوكيل لتظهر علامة استفهام وكلمة Care taker وهذا يعني أن هذا الشخص لديه مهمة في ماينكرافت التعليمي، إذا أردت معرفة تلك المهمة يتم الضغط على كليك يمين، ثم تظهر رسالة بتفاصيل المهمة يتم ترجمتها إلى اللغة العربية بالطريقة السابقة ذاتها، وبعد الإطلاع على المعلومات يتم الضغط على التالي ثم تظهر رسالة أُخرى مع ثلاثة خيارات وهم Previous و Blocks و Python، حيث يعني Python تنفيذ المهام عن طريق كتابة أوامر برمجية، و Blocks يعني إصدار الأوامر عن طريق البلوكات وهذا أسهل وأبسط بالنسبة للمبتدئين يتم الضغط عليه.

ستلاحظ تحويل علامة الاستفهام من اللون الأصفر إلى الأخضر وهذا يعني أنه جاهز الآن لالتقاط المهمة في مسابقة مدرستي تبرمج، يتم الضغط على حرف C حيث يظهر الوكيل لأن المهمة هي تحريك الوكيل حتى الوصول فوق المربع الأصفر، مع الحركة للأمام أربعة مربعات فإن الخيار الأول للأمام والثاني للخلف حيث يتم كتابة رقم 4 مع الاختيار الأول للأمام، ثم الضغط على علامة التشغيل.

طريقة زراعة الشتلة في ماينكرافت التعليمي

تظهر مُهمة أُخرى عند نفس الشخص حيث تظهر معلومات المهمة عبر الضغط على الروبوت، والمهمة الثانية هي ظهور هدية عليك قبولها عبر الضغط على الأمر الظاهر، حيث تظهر الشتلة في أسفل الشاشة وحينها كل ما عليك هو زراعة الشتلة في المربع الأخضر، حيث تتم عملية الزراعة بالضغط كليك يمين وبالتالي تكون قد تمكنت من زراعة الشتلة والخروج من القلعة، مما يعني إتمام المهمة الأولي في مسابقة مدرستي تبرمج بنجاح من داخل ماينكرافت التعليمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *