سعر الذهب اليوم الأربعاء 8/2/2017 بمحلات الصاغة والأسواق المصرية

سعر الذهب اليوم الأربعاء 8/2/2017 بالمحلات والأسواق في مصر، فمن المعروف أن سعر المعدن الأصفر مرتبط بسعر الدولار، فمع زيادة سعر الدولار، فإن سعر الذهب يزيد بالتتابع للدولار، مع ارتفاع السلع الأخرى المستوردة لإرتباطها بسعر الدولار مع انخفاض سعر العملة المصرية.

سعر الذهب اليوم الأربعاء 8/2/2017

كما ذكرنا فإن سعر الذهب يرتبط ارتباطا وثيقا بالدولار الأمريكي، فمنذ تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف بقرار من البنك المركزي فقد زاد سعر الدولار، وأيضا زاد سعر المعدن الأصفر في مصر، مما أدى إلى عزوف بعض المواطنين عن شراءه، وذلك لارتفاع سعره، وهذا قد خلق حالة من الركود في محلات الصاغة بشكل عام.

اليوم الأربعاء 8/2/2017، فإن هناك انخفاض متواصل في سعر الذهب داخل محلات الصاغة مع مزيد من الانخفاض عن سعر الأمس، حيث انخفض سعره 2 جنيه للجرام، ولكن ليس هناك استقرار لسعر المعدن الأصفر كما هو الحال في الدولار الأمريكي، فتارة تجد سعره ينخفض، ثم يعود للزيادة مرة أخرى.

سعر الذهب اليوم حيث سجل عيار 21 سعر 628 جنيها مصريا، ويعتبر الذهب عيار 21 هو الأكثر تداولا عند الشراء، وسجل عيار 18 سعر 538 جنيها مصريا، وسجل عيار 14 سعر 419 جنيه مصري، في حين أن الذهب عيار 24 قد سجل سعر 718 جنيها مصريا، وكما ذكرنا فإن هناك حالة شلل تام في السوق المصري، وذلك للارتفاع المبالغ فيه في أسعار السلع خاصة المستوردة والذهب أيضا لارتباطه بالدولار.

ونظرا للظروف الاقتصادية الصعبة في مصر فإن هناك حالة ركود في الشراء والبيع، فيتجه المواطن إلى شراء المواد والسلع الأساسية لمواجهة الغلاء إن استطاع ذلك، ولن يفكر بشراء الذهب، فقط عليه أن يفكر كيف يقوم بشراء السلع الأساسية في ظل هذا الارتفاع في الأسعار وانخفاض قيمة الجنيه.

ونجد المستثمرين دائما يلجأون إلى استثمار أموالهم في الذهب لأنه يعتبر آمن وذلك لانهيار السوق الاقتصادي بصورة واضحة جدا أرهقت معها المواطنين، فكل شخص يفضل أن يحتفظ بما يملكه، لعدم الاستقرار في سعر الدولار وسعر الذهب، ونجد أن الجنيه الذهب قد سجل سعر 5008 جنيهات، ونجد أيضا أن السعر العالمي للأوقية 1226 دولار.

جدول لعرض سعر الذهب اليوم الأربعاء 8/2/2017

سعر الذهب
جدول سعر الذهب اليوم

ولمتابعة أخر التطورات فى أسعار الذهب، قم بمتابعتنا عبر موقع ” ثقفنى ” .